تشهد اللجان الانتخابية في أسوان إقبالا متزايدا من الناخبين، في اليوم الثالث على التوالي، مع توافد عدد كبير من السيدات والرجال وكبار السن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

افتتاح اللجان في التاسعة صباحا 

وافتتحت اللجان الفرعية في محافظة أسوان، وعددها 254 لجنة فرعية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، لاستقبال الناخبين، وخاصة السيدات اللواتي يظهرن إقبالًا كبيرًا، للمشاركة في اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024.

التأكد من سلامة اللجان

وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح بالتأكد من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة المناسبة، وتأكدوا من وجود ملصق يحمل رقم كل لجنة، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة أسوان تضم 254 لجنة فرعية و223 لجنة رئيسية. وبلغ عدد الناخبين في محافظة أسوان حوالي مليون و89 ألف و664 ناخبًا، وهم موزعون على 8 أقسام ومقار انتخابية عامة، وتشمل هذه الأقسام قسم أول أسوان، وقسم ثان أسوان، ومراكز أسوان وأبوسمبل ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية في اسوان المستشارين المتابعة الانتخابية

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الجهات المعنية بالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، والذى تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء مهندس شريف صالح، ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة، والتى تقوم حالياً باستكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهى الرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

وأكد محافظ أسوان أن هناك توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأى مشروعات بمختلف قطاعات العمل العمل يتم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والإستفادة من العوائد الإيجابية لها.

ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلامة، والتى تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه، ومقام على مساحة 700 متر مرفع، ويضم دورين أرضى، وعلوى، وفى كل منهم 9 ورش، لافتاً بأن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجارى تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لتتوالى سلسلة النجاحات والإنجازات داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة "، والتى تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

مقالات مشابهة

  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • فرعية اللجان تابعت درس اقتراح قانون تمكين البلديات
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب بأسوان على اللجان لأداء الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم توجه رؤساء اللجان بتسليم كراسات الأسئلة لطلاب الثانوية العامة في تمام التاسعة
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة