أخبارنا:
2024-06-30@11:18:13 GMT

ماذا يحدث عند القشرة الداخلية للماندرين والبرتقال؟

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

ماذا يحدث عند القشرة الداخلية للماندرين والبرتقال؟

تحظى فاكهة البرتقال والماندرين بشعبية كبيرة في ألمانيا في فصل الشتاء ووقت عيد الميلاد. وتشترك فاكهة الماندرين مع البرتقال في شيء واحد: الطبقة البيضاء التي توجد بين القشرة الداخلية واللب، والتي يبذل كثيرون الجهد لإزالتها عند التقشير. فهل يستحق ذلك هذا العناء؟

الطبقة البيضاء الموجودة بين القشرة واللب في الفاكهة تسمى بـ "الميزوكارب" أو أيضاً بـ "الفاكهة الوسطى".

لكن كيفية التعامل مع هذه الخيوط البيضاء تبقى مسألة مبدأ وتنقسم الآراء حولها إلى معسكرين: البعض يزيل الخيوط البيضاء بشكل كلي حتى يبقى اللب فقط، والبعض الآخر يأكلها بدون إزالة الطبقة البيضاء. لكن لا داعي للقلق بشأن صحتك تحت أي ظرف من الظروف.

ليس فقط اللب نفسه صالح للأكل، بل أيضاً الخيوط البيضاء. ولكن على العكس من ذلك، تعد هذه الخيوط البيضاء مفيدة للصحة ويمكن تناولها دون تردد، وفق زيلكه نول، خبيرة التغذية من مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية: "إن الخيوط البيضاء الموجودة بين القشرة والفاكهة تحتوي على نفس القدر من فيتامين سي الموجود في اللب نفسه".

ليست مجرد خيوط بيضاء!

الطبقة البيضاء ليست سامة، كما قد يعتقد البعض، بل تحتوي على عدد من الفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية. يزودنا "الميزوكارب" بالكثير من فيتامين سي و مركبات "الفلافونيدات"، الضرورية لدعم جهاز المناعة من خلال احتوائها على نسبة هامة من مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن مركبات "الفلافونيدات" تمنع أيضاً أمراض القلب والأوعية الدموية. كما لها تأثيرات مضادة للبكتيريا أو مضادة للفيروسات.علاوة على ذلك، تتكون هذه الخيوط البيضاء من ألياف غير قابلة للهضم تقريباً، والتي تبقى في الجهاز الهضمي لفترة طويلة وتضمن عدم الشعور بالجوع مرة أخرى بهذه السرعة.

لهذه الفوائد وبغض النظر عن المعسكر الذي تنتمي إليه، يمكنك تناول الخيوط البيضاء بأمان دون القلق بشأن صحتك.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟

زعم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن استيراد المواد الكيميائية التي يُمكن استخدامها لصنع قنبلة ذرية مستمر أراضي أوكرانيا، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام روسية.

تعود اتهامات موسكو لكييف باستيراد المواد الكيميائية لصنع قنبلة ذرية لما بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والمستمرة منذ فبراير عام 2022.

يحول المنطقة إلى نفايات كيميائية خطرة

وأكد «كيريلوف»، أن استيراد المواد الكيميائية الإشعاعية إلى أراضي أوكرانيا يكون عن طريق بولندا ورومانيا، مما يحول المنطقة إلى مكب للوقود النووي المستهلك والنفايات الكيميائية الخطرة.

كييف تستفز موسكو

وفي خريف عام 2023، قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، إن كييف تعتزم القيام باستفزاز يتضمن تفجير قنبلة قذرة من أجل اتهام روسيا بالإرهاب النووي، لكن هذه الخطط نفتها روسيا، بحسب مزاعم «كوكوف».

مقالات مشابهة

  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟
  • عاجل - هجمات انتحارية تسفر عن مقتل 18 شخصًا.. ماذا يحدث في نيجيريا؟
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • توقعات عالم الزلازل الهولندي تضعه في موقف محرج.. ماذا حدث في بيرو؟
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو