عبرت سيدة ناخبة من أمام اللجان الانتخابية اليوم الثلاثاء، بمنطقة الهرم عن حبها لبلادها بقولها: "احمي مصر يا رب، وخلي البلد حلوة وانصر فلسطين"، وهذا بالتزامن مع توافد عدد كبير من المواطنين من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 من أمام اللجان الانتخابية التابعة لمدرستي أم الأبطال بنات ومدرسة محمد محمود عبد العزيز في منطقة الطالبية هرم التابعة لمحافظة الجيزة.

وشهد اليوم الثالث والأخير إقبالًا كبيرًا من الناخبين في الدقائق الأولى من فتح اللجان الفرعية، للمشاركة في الاستحقاق الدستوري واختيار رئيس مصر القادم.
وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاستحقاق الدستوري بلغت حتى أمس الاثنين، حوالي ٤٥% من إجمالي الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 متابع ا

إقرأ أيضاً:

العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي

أخبار متعلقة ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيأعلن حساب الضمان الاجتماعي على منصة "إكس" عن أهم العوامل المختلفة التي تؤثر على استحقاق المستفيد للمعاش، وهي:إجمالي دخل أفراد الأسرة.امتلاك الفرد لسيارتين أو أكثر، والأسرة لأكثر من 3 سيارات.وجود أكثر من عاملين منزليين (ماعدا العمالة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة).الأصول المملوكة.عدد التابعين.

تؤثر العوامل المختلفة على استحقاق المستفيد لمعاش #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/4c40lUiw4I— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) October 1, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.دور الباحث الاجتماعيالباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من:استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة.تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق.رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • تعليق يورجن كلوب علي ترشيحه لتدريب منتخب ألمانيا
  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إنصاف مدني ترد على متابع أرسل لها “بوسة” على الهواء: (بوس يا زول الروح بشيلها الخالقها ونحنا البوسة عندنا بالزقاقات)
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية