بوابة الوفد:
2024-07-01@06:30:55 GMT

هيئة المحلفين تقف مع Epic Games في معركة جوجل

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

كان للدعوى القضائية التي رفعتها Epic Games ضد Google إقبال مختلف تمامًا عن معركتها في قاعة المحكمة مع Apple. انحازت هيئة محلفين فيدرالية إلى جانب مطور ألعاب الفيديو ووجدت أن Google تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية عندما يتعلق الأمر بكيفية تشغيل متجر Play.

 وفقًا لموقع The Verge، وافقت هيئة المحلفين بالإجماع على أن شركة Google احتكرت بشكل غير قانوني توزيع التطبيقات وخدمات الفوترة داخل التطبيقات لأجهزة Android.

علاوة على ذلك، وجدت أن اتفاقيات التوزيع التي أبرمتها الشركة مع شركات ألعاب الفيديو الأخرى، بالإضافة إلى صفقاتها مع الشركات المصنعة للأجهزة لتثبيت تطبيقاتها مسبقًا على أجهزة Android، غير تنافسية.

وقالت Epic في شكواها إن Google دفعت بصمت لمطوري الألعاب مئات الملايين من الدولارات لجعل عناوينهم قابلة للتنزيل من متجر Play في مبادرة كانت تُعرف في الأصل باسم "Project Hug". وزعمت أن الشركة دفعت لشركة Activision Blizzard مبلغ 360 مليون دولار للتخلي عن خططها لإنشاء متجر تطبيقات منافس، وهو ما نفاه مطور اللعبة لاحقًا. جوجل، التي قالت Epic إنها توصلت إلى برنامج الحوافز بعد إطلاق Fortnite خارج متجر Play، وقعت أيضًا صفقات مع Nintendo وUbisoft وRiot Games.

توصلت هيئة المحلفين إلى استنتاج مفاده أن Epic Games تأثرت سلبًا بإجراءات Google، لكننا لم نعرف بعد كيف سيغير انتصارها ممارسات الأخيرة. في بيان نُشر على X، قال تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، إن المحكمة ستبدأ "العمل على سبل الانتصاف" في يناير. وسيتخذ القاضي جيمس دوناتو، الذي يشرف على القضية، القرار بشأن ما إذا كان سيأمر Google بمنح المطورين الحرية في تقديم متاجر التطبيقات الخاصة بهم وأنظمة الفوترة لأجهزة Android. في حالة الدعوى القضائية التي رفعتها Epic ضد شركة Apple، قضت المحكمة بأن الشركة المصنعة لهواتف iPhone لم تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية، لكنها أمرت الشركة بالسماح لمطوري App Store بتوجيه العملاء من خلال أنظمة دفع تابعة لجهات خارجية.

ومع ذلك، فإن جوجل لا تنوي الانهيار دون قتال. وقال ويلسون وايت، نائب رئيس جوجل للشؤون الحكومية والسياسة العامة، لموقع Engadget أن الشركة تخطط للطعن في الحكم. وقال وايت: "يوفر Android وGoogle Play المزيد من الخيارات والانفتاح أكثر من أي منصة متنقلة رئيسية أخرى". "لقد أوضحت التجربة أننا نتنافس بشدة مع Apple ومتجر التطبيقات الخاص بها، بالإضافة إلى متاجر التطبيقات على أجهزة Android ووحدات التحكم في الألعاب. وسنواصل الدفاع عن نموذج أعمال Android وسنظل ملتزمين بشدة تجاه مستخدمينا وشركائنا والمجتمع الأوسع." نظام أندرويد البيئي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل

إقرأ أيضاً:

تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل

أعلن القائمون على خدمة "Rutube" الروسية لمشاهدة الفيديوهات أن تطبيق الخدمة بات متاحا من جديد في متجر App Store بعض أن حظر لبعض الوقت.

وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية للخدمة على تليغرام:"بعد أن حظر لبعض الوقت، عاد تطبيق Rutube  ليظهر في متجر تطبيقات App Store التابع لشركة آبل، والمخصص للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة iOS. شكرا لدعمكم".

ولاحظ بعض الصحفيين أن التطبيق اختفى من متجر تطبيقات آبل في 17 يونيو الجاري، وأشارت الخدمة الصحفية  لـ Rutube حينها أن التطبيق تم حظره مؤقتا، وأن الشركة المسؤولة عنه تعمل على حل المشكلة.

إقرأ المزيد الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024

ويعتبر موقع "Rutube" اليوم من بين أهم المواقع الموفرة لخدمات مشاهدة الفيديوهات، ومنافسا أساسيا لـ"يوتيوب"، وفي ديسمبر الماضي أشار ألكسندر جاروف، المدير التنفيذي لشركة Gazprom-Media المسؤولة عن الموقع، إلى أن جمهور الموقع ازداد بشكل ملحوظ، وبات يستخدمه 5 ملايين شخص يوميا.

المصدر: فيدوموستي

مقالات مشابهة

  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية
  • لماذا قد يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شركة آبل؟
  • لماذا قد يفرض الاتحاد عقوبات على شركة آبل؟