بوابة الفجر:
2024-07-05@23:47:43 GMT

بث مباشر.. مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن سير عمليات التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.

 

طلاب المدارس بالدقهلية ينظمون وقفة للحث على المشاركة في الانتخابات (فيديو) إقبال كبيرة على التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال عملية المحاضر للجان العامة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.

كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن للناخبين معرفة لجنتهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية وترتيبهم في الكشوف الانتخابية عن طريق إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151 من هواتفهم المحمولة واتباع الإجراءات المطلوب، وبعد دقائق سيتم إرسال رسالة بالرد تحتوي على نتائج الاستعلام بجميع التفاصيل المطلوبة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحقوق المدنية والسياسية القوات المسلحة الهيئة الوطنية للانتخابات ضباط القوات المسلحة الوطنية للانتخابات قانون الانتخابات الحقوق المدنية انتهاء عملية الفرز موقع الفجر الإلكتروني القوات المسلحة والشرطة حق التصويت الانتخابات الرئاسية 2024 عمليات التصويت

إقرأ أيضاً:

تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة

بغداد اليوم -  

إيران تعلن تمديد الانتخابات للمرة الثالثة

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، محسن إسلامي، مساء الجمعة، عن ثالث تمديد لفترة التصويت في الانتخابات ضمن الجولة الثانية.

وقال إسلامي في مؤتمر صحفي مقتضب "بأمر من وزير الداخلية تم تمديد فترة التصويت حتى الساعة 12 من منتصف الليل (مساء الجمعة)".

وبذلك يكون هذا ثالث تمديد يتم الإعلان عن وهو الأخير بموجب قانون الانتخابات الإيراني الذي يؤكد على عدم ذهاب الانتخابات إلى اليوم الثاني.

ويتنافس كل من المرشح الاصولي مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي على منصب رئاسة الجمهورية في الجولة الثالثة التي تشير المصادر الإعلامية بلغت نسبة المشاركة فيها حتى الآن بحدود 42.5 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء (بث مباشر)
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية