التقى ميسي ورونالدو وجهًا لوجه 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة في الكلاسيكو الإسباني.

اعلان

أكدّ نادي إنتر ميامي الأميركي الإثنين تفاصيل مباراتيه الوديتين في السعودية مطلع العام المقبل، والتي ستشهد مواجهة مرتقبة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وخصمه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو في 1 شباط/ فبراير، في لقاء أطلق عليه المنظمون لقب "الرقصة الأخيرة".

وسبق للنادي الأميركي أن أعلن عن نيته السفر إلى المملكة لخوض مواجهة ضد نادي النصر في الرياض، لكن من دون أن يحدّد موعد المباراة.

"الرقصة الأخيرة"

وقال إنتر ميامي الإثنين إنّه سيواجه الهلال، متصدر الدوري السعودي، في الرياض على ملعب "المملكة أرينا" في 29 كانون الثاني/ يناير، ومن ثمّ سيواجه النصر في 1 شباط/ فبراير على الملعب عينه، مانحًا الفرصة لجماهير كرة القدم لمشاهدة ميسي بمواجهة رونالدو من جديد، في فصل جديد من الخصومة المثيرة التي جمعتهما طوال عقد ونيّف من الزمن منذ مباراتهما الأولى بمواجهة الآخر في 2008.

وقال كريس هندرسون، المدير الرياضي في ميامي: "ستقدّم هذه المباريات اختبارات مهمة لفريقنا، وهو ما سيفيدنا مع اقترابنا من الموسم الجديد".

لقاء ميسي ورونالدو العام الماضيHussein Malla/Copyright 2023 The AP

وسيخوض ميامي جولة خارجية أخرى في هونغ كونغ لمواجهة فريق من نجوم دوري الدرجة الأولى في الرابع من شباط/ فبراير.

ويعود الفريق مباشرة من بعدها إلى الولايات المتحدة، لانطلاق منافسات الدوري المحلي "أم أل أس" في أواخر شباط/ فبراير.

وشارك تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بيانًا لمنظمي موسم الرياض جاء فيه أن إنتر ميامي سيواجه النصر في لقاء أطلق عليه "The Last Dance" (الرقصة الأخيرة) حيث سيتواجه ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات مع رونالدو، المتوّج خمس مرات بالكرة الذهبية "وجهًا لوجه على الأرض مرّة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي".

رونالدو وميسي في الدوري الإسبانيManu Fernandez/Copyright 2023 The AP

والتقى ميسي ورونالدو وجهًا لوجه 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة في الكلاسيكو الإسباني، عندما كان الأرجنتيني يدافع عن ألوان برشلونة والبرتغالي عن ألوان ريال مدريد. وحسب إحصائيين في كرة القدم، فاز ميسي 17 مرة ورونالدو 11 مرة، مع تسعة تعادلات.

وتختتم فعاليات البطولة في 8 شباط/ فبراير بديربي الرياض بين الهلال والنصر "حيث سيتوّج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة".

وكان المشرفون على النسخة الرابعة من موسم الرياض أعلنوا أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن التوصل إلى اتفاق مع إنتر ميامي لخوض الدورة الثلاثية، قبل أن ينفي النادي الأميركي الخبر بعد ساعات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تضرر مبنى قيد الإنشاء في جنوب كييف بشظايا صاروخ روسي فيديو: في ظل الحرب على غزة... احتفالات ملغية وموسم أعياد ميلاد كئيب في بيت لحم مهد المسيح لجنة التحقيق في إدارة الاقتصاد البريطاني خلال أزمة كوفيد-19 تستمع لريشي سوناك كرستيانو رونالدو السعودية ليونيل ميسي اعلانالاكثر قراءة مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" الهند: المحكمة العليا تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبية المسلمة تغطية مستمرة| قتال عنيف في غزة وحصيلة القتلى تتخطى 18 ألفا "تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد إضراب شامل في الضفة وفي دول أخرى احتجاجا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية متواصلة| بايدن يدعم إسرائيل حتى "التخلص من حماس".. توتر في الضفة وقصف مستمر على غزة يعرض الآن Next عاجل. كوب28 يتجه نحو التمديد بعد تجاوز الوقت المحدد لاختتامه دون اتفاق بشأن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next عاجل. مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان يعرض الآن Next اعتراف إسرائيلي بامتلاكها.. قلق أميركي من استخدام أسلحة الفوسفور الأبيض خلال قصف جنوب لبنان يعرض الآن Next عاجل. بصاروخ كروز.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا عيد الميلاد الأمم المتحدة فرنسا فلسطين إسلاموفوبيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كرستيانو رونالدو السعودية ليونيل ميسي غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا عيد الميلاد الأمم المتحدة فرنسا فلسطين إسلاموفوبيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا یعرض الآن Next عاجل الرقصة الأخیرة میسی ورونالدو إنتر میامی مرة فی

إقرأ أيضاً:

العراق يتأثر بكتلة باردة تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل

بغداد اليوم - بغداد 

توقع المتنبئ الجوّي واثق السلامي، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، أن يتأثر العراق بكتلة هوائية باردة تؤدي لانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في البلاد.

وكتب السلامي في تدوينة له على حسابه الشخصيّ بمنصّة "فيس بوك" وتابعتها "بغداد اليوم"، أن" كتلة باردة قادمة من أوروبا ستنحدر بداية الأسبوع المقبل، وتؤثر على المنطقة ومن ضمنها العراق وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة الصغرى".

وأضاف، أن "التوقعات تشير إلى أولى التساقطات الثلجية شمال شرق تركيا".

وكانت هيئة الانواء الجوية أعلنت، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت ظهور بعض الغيوم في الأجواء مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • المقاولون 2011 يفوز على النصر في مباراة ودية
  • ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • «ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي
  • العراق يتأثر بكتلة باردة تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • ميسي يسجل هدفا ويصنع آخر ويقود إنتر ميامي لفوز مثير في الدوري الأميركي
  • ميسي ينثر إبداعه مع إنتر ميامي بعد عودته من الإصابة (شاهد)
  • عودة ميسي للدوري الأمريكي.. إنتر ميامي يفوز على فيلادلفيا بثلاثية
  • ميسي يسجل هدفين في 5 دقائق بمباراة إنتر ميامي وفيلادلفيا