أفادت صفحة الأرصاد الجوية في لبنان عبر حسابها على "فيسبوك" ان حالة عدم استقرار سوف تأثر على لبنان والمنطقة تحمل الكثير من الامطار ابتداء من اليوم الثلاثاء ليلاً حتى صباح يوم الخميس.

وسيترافق هذا الأمر مع امطار غزيرة وعواصف رعدية قوية وتساقط لحبات البرد خاصةً يوم الأربعاء في معظم المناطق مع رياح ناشطة تصل سرعتها إلى 60 كلم في الساعة، وستتساقط الثلوج تتساقط على ارتفاع 1900 متر وما فوق.



من جهتها، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس اليوم الثلاثاء غائما اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة و تساقط امطار متفرقة تشتد بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تتساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع ٢١٠٠ متر يتدنى مستوى تساقطها فجر الاربعاء لحدود ال ١٩٠٠ متر وما فوق كما يتكون الضباب على المرتفعات .


- الحال العامة:  طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة اعلى من معدلاتها الموسمية حتى اليوم الثلاثاء حيث يتأثر لبنان تدريجا بمنخفض جوي يحمل معه أمطار متفرقة وغزيرة أحيانا ( ابتداءً من الثلاثاء) يرافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس الـ ١٩٠٠ متر صباح الاربعاء . يخف تأثيره ابتداء من بعد ظهر الاربعاء فينحسر مساء ويعود الطقس مستقراً مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من يوم الخميس  .

طقس الأيام المقبلة:
الأربعاء: غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر خاصة جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق. تخف حدة الامطار تدريجياً ابتداء من بعد الظهر و تنحسر مساءً مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات ، و انعدام الرؤية بشكل كلي.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة واستمرار ظهور الضباب على المرتفعات .


المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بدرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تلامس سرعتها ال55 كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر للمتر ونصف، تخف حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من المساء.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  يتأثر  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم بمنخفض جوي متوسط الفعالية مركزه تركيا يؤدي إلى طقس متقلب مع أمطار متفرقة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حتى صباح يوم الأربعاء حيث يستقر الطقس تدريجيا.
 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 22 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 12 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ، يتحول تدريجيا اعتبارا من المساء إلى غائم ويتكون الضباب على المرتفعات ، تهطل أمطار متفرقة أحيانا خلال الليل مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س مع احتمال حدوث بر ق ورعد فجر الثلاثاء.
الثلاثاء:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تلامس سرعتها ال55 كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر للمتر ونصف، تخف حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من المساء.
الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ، مع إحتمال بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية بخاصة شمال البلاد، يستقرالطقس تدريجيا خلال النهار.
الخميس:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية.

مقالات مشابهة

  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • إنقطاع الماء 3 أيام على هذه البلديات بالعاصمة
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • الأمطار قادمة في هذا الموعد
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق