تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، انتقال الطلاب ذوي الإعاقة من مقر الجامعة إلى لجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وذلك وسط فرحة عارمة لمشاركتهم بهذا العرس الانتخابي الديمقراطي وممارسة حقوقهم السياسية لرسم مستقبل وطنهم.

وقال النعماني، إن الجامعة قامت بتوفير أتوبيسات لنقل الطلاب ذوي الإعاقة لمقار لجانهم وتوفير المناخ المناسب لهم لتيسير حركة انتقالهم، حيث شكلت الجامعة لجنة مخصصة من  أجل مساعدة الطلاب ذوي الاعاقة منذ خروجهم من الجامعة، والتعرف على لجانهم الانتخابية للتيسير عليهم، مؤكداً أن الإعاقة فى الفكر وليست فى الجسد، خاصة وأن ذوي الاعاقة يمثلون شريحة كبيرة ومكوناً مهماً للثروة البشرية بالمجتمع المصرى، و يوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة  فى مختلف المجالات.

وأشاد النعماني بما بذلته الدولة المصرية من جهود لتيسير إتاحة مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاستحقاق الانتخابي، والتي يطبق بعضها للمرة الأولى بمصر، ومنها توفير بطاقات اقتراع مصممة بطريقة "برايل" الخاصة بالكتابة للمكفوفين"، وخدمة "فيديو كول" عبر لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية للتعرف على آلية التصويت داخل اللجان الانتخابية، وتقديم المساعدة اللازمة لذوي الإعاقة الحركية. لجنة مخصصة من أجل مساعدة الطلاب ذوي الاعاقة منذ خروجهم من الجامعة، والتعرف على لجانهم الانتخابية للتيسير عليهم، مؤكداً أن الإعاقة فى الفكر وليست فى الجسد، خاصة وأن ذوي الاعاقة يمثلون شريحة كبيرة ومكوناً مهماً للثروة البشرية بالمجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة فى مختلف المجالات.

02c99167-45dc-4003-830d-8c3318b3d18a 1687d50e-5d95-4459-bd83-eaf0c5753ae3

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتوبيسات احتياجات الانتخابات الرئاسية الدكتور حسان النعماني التصويت الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج العرس الانتخابي اللجان الانتخابية المجالات اللجان المجتمع المصري ذوی الاعاقة ذوی الإعاقة الطلاب ذوی

إقرأ أيضاً:

"2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة

بدأت جامعة حلوان أمس استقبال طلابها المستجدين لإجراء الكشف الطبي للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وسط إجراءات تنظيمية وصحية مشددة،تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وضمان توفير بيئة آمنة وصحية للطلاب.

في اليوم الأول من فعاليات الكشف الطبي، شهدت الجامعة إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث بلغ عددهم 2000 طالب وطالبة. تم توزيعهم بالتساوي بين مبنى 3 المخصص للطلاب الذكور، ومبنى 4 المخصص للطالبات في المدن الجامعية. وشددت الجامعة على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة للكشف، والتي تم حجزها مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الخدمة.

وفي تصريح له، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الإدارة الطبية في الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد، حيث تم تجهيز الفرق الطبية وتوفير كافة وسائل الراحة والتسهيلات لضمان سير عملية الكشف بسلاسة وكفاءة. وأضاف: "نحرص على الالتزام الكامل بمعايير الأمن والسلامة وإجراءات الوقاية، لتأمين صحة وسلامة طلابنا خلال الكشف الطبي."

من جانبه، قام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية في مواقع الكشف الطبي، برفقة عدد من المسؤولين في الإدارة الطبية بالجامعة، من بينهم الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية، والدكتورة عبير درويش، مديرة إدارة الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر، مدير إدارة طب الأسنان. وتم خلال الجولة التأكد من سير العمل والتزام الفرق الطبية بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وقد أوضحت الجامعة أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الخاص بها، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم وطباعة استمارة الكشف التي تتضمن الموعد المحدد لكل طالب. كما أكدت الجامعة على ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة، والتي تشمل استمارة الكشف الطبي المطبوعة، وصورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات متعددة، منها الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان. كما خصصت الجامعة مكتبًا لمساعدة ذوي الهمم من الطلاب والطالبات لضمان سهولة إتمام إجراءات الكشف الطبي لهم في مبنى 4 المخصص للطالبات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تشدد على ضرورة سداد رسوم الكشف الطبي بشكل إلكتروني عبر موقع التسجيل، وذلك لضمان سلاسة الإجراءات وتفادي التكدس. تأتي هذه الجهود في إطار حرص جامعة حلوان على تقديم خدمات متميزة لطلابها، وتهيئة المناخ المناسب لهم لبداية عام دراسي جديد بأمان وكفاءة.

 

مقالات مشابهة

  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • جامعة الإسكندرية تتعهد بتوفير بيئة تعليمية شاملة لذوي الإعاقة
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • ترسم بقدمها.. « صابرين رمضان» تلتحق بكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة
  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة