صحافة العرب:
2024-09-19@12:59:52 GMT

ذروتان للموجة الحارة تفاصيل

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

ذروتان للموجة الحارة تفاصيل

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ذروتان للموجة الحارة تفاصيل، سواليف يطرأ اليوم الخميس ارتفاع إضافي على درجات الحرارة كذروة أولى للموجة الحارة لتصبح أعلى من المعدلات 5_7 .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ذروتان للموجة الحارة تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ذروتان للموجة الحارة تفاصيل

#سواليف

يطرأ اليوم الخميس ارتفاع إضافي على درجات #الحرارة كذروة أولى للموجة الحارة لتصبح أعلى من المعدلات 5_7 درجات، وتسود #أجواء_صيفية حارة بمعظم مناطق المملكة إلى شديدة الحرارة بالاغوار والبحر الميت وخليج إضافة لاجزاء من البادية والسهول الشرقية.

وتكون #الرياح شمالية شرقية إلى شرقية بالفترة الصباحية تتحول بساعات الظهر والعصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا تثير #الغبار ببعض المناطق الشرقية والبادية.

فيما تكون #الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة في خليج العقبة مع هبات تعمل على إثارة #الغبار احيانا وحال البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، وفق منصة “مينا ويذر”.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 35_38 درجة وقد تلامس 39 درجة بالاجزاء الشرقية من عمان.

المرتفعات الجنوبية 34_35 / اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 37_39.

المفرق والزرقاء 39_40/ البادية والسهول الشرقية 39_41.

الكرك والطفيلة 36_38 / معان والبادية الجنوبية والجنوبية الشرقية 39_41 وقد تلامس 42 درجة على الحدود الجنوبية.

الاغوار والبحر الميت 42_44 / خليج العقبة 43.

ليلا تنخفض درجات الحرارة مع بقاء الأجواء كاتمة ومائلة للحرارة لتعتدل بساعات متأخرة وفجر الجمعة مع رياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

والصغرى ليلا متوقعة حول 24_26 درجة مئوية بالعاصمة واغلب مدن المملكة. فيما يكون 30_32 درجة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة

طقس الجمعة

يستمر تأثير #الموجة_الحارة الجمعة مع أجواء حارة بمختلف إلى شديدة الحرارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة واجزاء من البادية والسهول الشرقية.

العظمى المتوقعة بمناطق العاصمة عمان بين 35_38 درجة مئوية وفي البادية الشرقية تتجاوز 40_42 درجة وتتجاوز 42_44 درجة مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

طقس السبت

وتحدث #ذروة ثانية للموجة الحارة يوم السبت، حيث ترتفع درجات الحرارة قليلا مع أجواء حارة بكافة المناطق مع عظمى حول 37_39 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان وتتجاوز 35_37 درجة بالمرتفعات فيما تلامس 43 _ 44 درجة بالبادية والسهول الشرقية إضافة للاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارًا نسبيًا في درجات الحرارة، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، حيث من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة بين 33 و34 درجة مئوية، لافتة إلى أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب غرب أوروبا عبر البحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، تساهم في هذا الاستقرار مع وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تساعد في خفض درجات الحرارة.

الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن ارتفاع نسب الرطوبة في الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط تزيد من الإحساس بالحرارة، وخاصة في المناطق الشمالية مثل القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الخميس وحتى السبت المقبل، ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة ذروتها الجمعة والسبت، لتصل العظمى على القاهرة إلى 37 درجة مئوية نتيجة تأثرها بكتل هوائية صحراوية، موضحة أن درجات الحرارة ستنخفض مجددًا مع بداية الأسبوع القادم لتعود إلى المعدلات الطبيعية، مع انخفاض ملحوظ في فترات الليل.

وتابعت، أن البحرين المتوسط والأحمر يشهدان استقرارًا مما يجعلهما مناسبين لأنشطة الصيد والملاحة، محذرة من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤدي إلى انخفاض في الرؤية، مناشدة المواطنين بالقيادة بهدوء تام، وضرورة متابعة النشرات الجوية يوميًا والحرص على ارتداء ملابس خفيفة نهارًا مع ارتداء جاكيت خفيف في الصباح الباكر والليل، لتجنب التغيرات الجوية المفاجئة.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • عاجل - تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة.. اعرف تفاصيل طقس اليوم
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42