شهدت لجنة مدرسة الجابر الصباح بالمقطم، إقبال كبير من قبل الشباب، للإدلاء بأصواتهم فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية المصرية.

 

تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

 

 

 وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتى يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية. ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية. 

 

 وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات فى اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوى الإعاقة والتيسير عليهم فى عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أى مشقة أو عناء، كاشفًا أن الهيئة وضعت إرشادات مكتوبة فى كافة لجان الاقتراع لذوى الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين. 

 

 واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن تلك اللجان ستشمل المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التى بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابى من الإدلاء بأصواتهم وأعمال حقوقهم الدستورية. ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه تقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، مؤكدًا أن تم اعتماد 14 منظمة دولية ستشارك فى أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وأن عدد المتابعة الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات بلغ 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدنى محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعا لها. 

   

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة اليوم الثالث اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة مواعيد التصويت مواعيد غلق اللجان غلق باب اللجان غلق التصويت انتهاء تصويت الانتخابات الرئاسية الفرز فرز الأصوات فرز أصوات الانتخابات فرز الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي معرفة اللجنة الانتخابية لجنه الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية شروط التصويت في الانتخابات المرشح عبد الفتاح السيسي حازم عمر فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة

الوطن| متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، د. عبدالهادي الحويج، رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا، مفتاح محمد العبيدي، والمقرر العام، د. مفتاح سالم شقلوف، في مقر ديوان وزارة الخارجية بمدينة بنغازي.

بدأ اللقاء بكلمة لرئيس الهيئة أعرب فيها عن تقديرهم لدور وزارة الخارجية في تعزيز العلاقات الخارجية لليبيا.

وتمت مناقشة عدد من الملفات المهمة وآلية التنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية، بما في ذلك تفعيل الدبلوماسية الشعبية ونقل صوت الشعب الليبي للمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا 4 أيام
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • أكسيوس: إسرائيل سترد خلال أيام وستستهدف مواقع نفطية إيرانية
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة