شهدت لجنتا مدرسة العميد محمد فوزي مدبولي ومدرسة الوراق الثانوية المشتركة إقبالًا كبيرًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ثالث أيام السباق الرئاسي.

واحشد الناخبون أمام اللجنتين ملوحين بالأعلام على وقع الأغاني الوطنية.

وشهدت الساعات الأولى تجمع أعداد محدودة من النساء جلسن أمام اللجنة، بينما شهد الشارع الرئيسي "ترعة السواحل" سيولة مرورية مختلفة عن اليوم الأول والثاني اللذين شهدا إقبالا كثيفا منذ الساعات الأولى.

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.

وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

406013749_905797137732606_9120282647761289141_n 403401528_884574506317601_2838344748040656283_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ق سباق الانتخابات الرئاسية متابع ا

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار كثيف بالضاحية الجنوبية بعد تأكيد مقتل حسن نصر الله

أفادت موفدة سكاي نيوز عربية بإطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد تأكيد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات إسرائيلية على مقر قيادة الجماعة اللبنانية المرتبطة بإيران مساء الجمعة.

ويوم السبت، أكد حزب الله في بيان مقتل نصر الله إثر غارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، بعدما أكدت اسرائيل اغتياله في وقت سابق.

وفي أعقاب إعلان حزب الله عن مقتل نصر الله، شاهد صحافيون في فرانس برس نساء يبكين في الشارع، وأشخاصا يبكون وهم يقودون سياراتهم.

وسمع صحافيون في وكالة فرانس برس أشخاص يصرخون في الشارع بعد صدور بيان حزب الله، وآخرون يصرخون "الله أكبر".

 

وقال حزب الله في بيانه"إنّ قائدنا (..) ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله "قتل" في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

 وتعتبر ضاحية بيروت الجنوبية التي يقطنها نحو مليون نسمة هي الحاضنة لحزب الله.

وتقع الضاحية التي تضم مساكن عدد من علماء الشيعة وقادة ا بين ساحل بيروت الجنوبي وبداية جبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة شخص فى نهر النيل بالوراق
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط
  • إطلاق نار كثيف بالضاحية الجنوبية بعد تأكيد مقتل حسن نصر الله
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)