على مهل يسير سيد عبد العزيز، صاحب الـ60 عاما، للمشاركة في الانتخابات، يتكئ على حفيديه يساعدانه، ويرفعان علم مصر عاليًا، أتى ليدلي بصوته في آخر أيام الانتخابات الرئاسية 2024، في لجنة مدرسة حسن السويدي، بمنطقة مصر القديمة.

قرر الجد الاستعانة بحفيديه، بحفيديه سجدة ومحمود، أولاد ابنه محمد، خلال توجهه إلى الانتخابات الرئاسية، لتكون أول مرة لهم يحضرون فيها الانتخابات، مما أدخل السعادة على قلوبهم، يحكي «سيد»: «مكنتش عارف أجي اليومين اللي فاتوا، وكنت خايف أفوت الانتخابات فأحفادي ساعدوني عشان أجي».

«سيد» يستعين بحفيديه للتصويت بانتخابات الرئاسة

كان «سيد» يعمل بإحدى ورش النجارة، كان الخشب قبلته، لكنه مع كبر السن صار يتكئ على الخشب، لكن ابنه محمد، كان البطل في حياته، فيأتي له بأحفاده كل يوم حتى يساعدونه، وهو ما عبر عنه في حب: «سجدة أغلى حاجة عند محمد، لكن بيجيبها هي ومحمود عشان يساعدوني من المنيل لمصر القديمة عند جامع قايتباي».

يحكي «سيد»: «نزلت صوت في وقت مهم وأحداث بتمر بيها البلد، كنت ناوي أنزل تلات أيام لولا المرض، لكن حرصت أن أكون موجود ونزلت عشان في رأيي لازم أكون فعال وليا صوت ودور في انتخابات مصر بلدنا»، كما يحث المسن المواطنين على النزول والمشاركة بشكل فعال في الانتخابات، وتلبية نداء الوطن.

المسن الذي وصل عمره إلى الستين، أعرب في حديثه لـ«الوطن»، عن سعادته البالغة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية مع أحفاده: «فرحتهم وكانوا مبسوطين بالأغاني والأعلام، أحلى حاجة لما بسمع منهم كلمة جدو سيد، علمتهم حاجة أنا بحبها، لأن الانتخابات بالنسبة لي زي مياه الشرب».

الجد يعلم حفيديه أهمية المشاركة في الانتخابات

«من وهما صغيرين وأنا معلمهم يشاركوا في المناسبات، هما إللي بيساعدوني وياخدوني للحياة، وتربيتهم يكونوا مع بلدك وفي أي أمور شيء مهم بيربيهم والناس اللي مزلتش لازم تروح وتنتخب»، كما طلبت من دور الرعاية توفير السبل والطرق اللازمة لخروج المسنين وقاطني دور الرعاية للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

فيديو رقص طالبة مصرية يثير جدلا.. والفتاة تتوعد

تصدر فيديو فتاة تدعى سمر عنتر، طالبة بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، تريند مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وهي ترقص على الحان أغاني المهرجانات خلال حفل تخرجها.

إقرأ المزيد مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)

وتعرضت الفتاة لهجوم كبير، بعد انتشار الفيديو على نطاق واسع وهي ترقص بملابس الخريجين.

وقررت الطالبة الدفاع عن نفسها في مقطع فيديو على صفحتها الشخصية بموقع التواصل "فيسبوك" لترد على الهجوم الذي تعرضت له، قائلة: أنا مش طالعة أبرر بس دي كانت حفلة تخرجي، وأنا طلعت رقصت عادي مفيهاش حاجة لافتة، ما فيه ناس بترقص في الفرح هل الفرح يفرق عن حفلة التخرج؟".

وأضافت الطالبة: فرحتي كانت فرحة عادية ومكنتش بعمل كده عشان أطلع ترند والكلام الفاضي ده، أنا كان حواليا أصحابي وأهلي وحبايبي، لكن الناس استغلت ده عشان يشهروا بيا، أنا طلعت رديت من بشاعة الكلام".

وفيما يخص رد فعل أسرتها على الفيديو، قالت: "أهلي عارفيني كويس أوي وهما عارفين بنتهم بتعمل إيه مفيش حاجة في الخفاء، وإخواتي رجالة يسدوا عين الشمس ومش بعمل حاجة من وراهم خالص".

وحذرت سمر كل من أساء إليها أو أساء لجامعتها، وتوعدت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وسمر عنتر تبلغ من العمر 22 عاما، تعيش بمحافظة أسيوط، حيث درست في كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط. لديها 7 أخوة، 3 بنات و4 أولاد، وشقيقتها تدرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صدى البلد

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان يكشف شرطه للانسحاب من سباق الرئاسة في إيران
  • معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟
  • فيديو رقص طالبة مصرية يثير جدلا.. والفتاة تتوعد
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل