قال عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إنّ المشهد الانتخابي غير مسبوق من حيث الأعداد المشاركة، حيت تجاوزنا الـ30 مليونا، مشيرًا إلى أن ذلك الرقم يذكرنا بـ30 يونيو، حينما خرج الشعب المصري ليدافع عن الهوية الوطنية.

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المشهد تكرر بعد 10 سنوات، حيث أثبت المصريين أنهم على قلب رجل واحد، وحينما تكون هناك خطورة أو مؤامرة على الوطن يصبحوا حائط صد لهذا الوطن.

وتابع رئيس الحزب: «المشهد مفرح جدًا لوجود التنوع غير المسبوق، ووجود الشباب بكثافة وذوي القدرات الخاصة، وتنوع الريف والحضر، والمشهد أول مرة مصر تشوفه، وشرف لأي مواطن مصري أن يشارك في هذا الحدث اللي هيكون تاريخي».

وأكمل: «عندنا غرفة عمليات بها وحدة لرصد ومتابعة للخارج وللإعلام الخارجي والصحف والقنوات الخارجية، والعنوان الرئيسي في الصحافة الخارجية والذي تصدر المشهد هو الحشود الكبيرة الموجودة على صناديق الاقتراع، والمشهد الانتخابي رائع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، وصول توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني لـ 136 توصية، موضحًا أن الحوار الوطني منذ توجيه الرئيس السيسي بانطلاقه شكل حالة فريدة من الاصطفاف الوطني وإعلاء المصلحة الوطنية، وشهدت جلساته تناغمًا كبيرًا بين جميع القوى السياسية المشاركة فيه، وأثرى الحياة الحزبية بصورة كبيرة وأصبح بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة.

الحوار الوطني

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إن الحوار الوطني شكل بدوره معادلة حقيقة في الحياة السياسية، وأبرز ما يُميزه اهتمام القيادة السياسية به؛ ما يعكس الجدية في إثراء الحياة الحزبية وأن يكون الجميع شريكًا في مناقشة قضايا الوطن، ووضع رؤية وأفكار قابلة للتطبيق لتغليب المصلحة الوطنية في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية.

وأوضح أن استئناف جلسات الحوار الوطني يهدف لمواجهة التحديات وحل الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد على كل الأصعدة، الأمر الذي يستدعي التكاتف والتعاون بين الجميع لضمان أمن واستقرار البلاد، وتلبية احتياجات المواطنين، وتلبية طموحات الشعب المصري.

التنمية المستدامة

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الحوار الوطني يستهدف تحقيق رؤية مصر نحو التنمية المستدامة والبناء والتنمية، فضلًا عن تعزيز قدرات الدولة في مجابهة شتى التحديات الحالية والمستقبلية في جميع القضايا والملفات الشائكة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، حتى الأمنية، ودعم جهود الدولة المصرية نحو تحقيق مصالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أن عودة الحوار الوطني خطوة مهمة وجادة نحو توحيد الجهود والآراء لبحث التحديات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع وبين إدارة الحوار الوطني والحكومة الجديدة بما يحقق رؤية مصر 2030.

وأوضح أن تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الحوار الوطني وضع رؤية وخطة وأفكار ومقترحات لحل العديد من المشكلات في عدد من القطاعات المختلفة أبرزها الملف السياسي، والاقتصادي، والأمن العام، والصناعة، والزراعة، وغيرها من الملفات الحيوية أبرزها القضية الفلسطينية.

وأكد أن تبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يعني أنه سيكون له دورًا فاعلًا على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن عن برنامج الحكومة: جاء كاشفا لكافة التحديات ويحمل آمال وتطلعات المصريين
  • «حماة الوطن»: برنامج الحكومة يحمل آمال وتطلعات المصريين
  • حماة الوطن: برنامج الحكومة كاشف لتحديات وتطلعات المصريين
  • هل اليسار قادر على الحكم في فرنسا بعد نجاحه الانتخابي؟
  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • المصريين الأحرار: مصر قوة إقليمية رائدة في إحلال السلام بالسودان 
  • رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود مصر في احتواء أزمة السودان: قوة إقليمية رائدة
  • تركي آل الشيخ يكشف عن قائمة الأفلام المصرية والنجوم الأعلى أجر في الوطن العربي
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)