شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن جمعيات فرنسية تحضّ مخرجين على الانسحاب من مهرجان إسرائيلي، باريس صفا حضّت جمعيات فرنسية مناصرة لشعبنا، المخرجة الفرنسية كلير دوني التي سترأس لجنة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعيات فرنسية تحضّ مخرجين على الانسحاب من مهرجان إسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعيات فرنسية تحضّ مخرجين على الانسحاب من مهرجان...

باريس - صفا

حضّت جمعيات فرنسية مناصرة لشعبنا، المخرجة الفرنسية كلير دوني التي سترأس لجنة تحكيم الدورة المقبلة من "مهرجان القدس السينمائي" الإسرائيلي والمخرج الفرنسي فلوريان زيلر الذي سيكون عضوًا فيها، على أن ينسحبا من الحدث أو أن ينددا علنًا بالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت كل من "فرانس بالستين سوليداريته" و"لي زامي دو تياتر دو لا ليبيرته دو جنين" و"كولتور دو باليستين" في رسالة للمخرجين: "عزيزتي كلير دوني، عزيزي فلوريان زيلر، هل يمكنكما أن تتخيّلا جديًا أنّ وجودكما في لجنة تحكيم هذا المهرجان لن يُفسَّر ويُستخدم كضمانة لدولة إسرائيل وسياستها؟".

وأشارت الرسالة إلى أنّ "مهرجان القدس السينمائي الذي ستوفران دعمكما له، ترعاه وتموّله الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي تضم وزراء يدّعون علنًا أنهم فاشيون".

وتابعت "احترامًا لكل ما أنجزتماه للسينما والمسرح، نحضّكمم على التراجع عن هذه المشاركة أو أقلّه التنديد علنًا وبوضوح بالجرائم التي ارتكبتها دولة إسرائيل التي تموّل المهرجان".

ويفتتح "مهرجان القدس السينمائي" يوم الخميس ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 23 تموز/يوليو الجاري.

وستتولى كلير دوني التي مُنحت جوائز في مهرجاني كان وبرلين، رئاسة لجنة تحكيم الدورة الأربعين من المهرجان.

أما فلوريان زيلر، وهو كاتب ومعدّ سيناريو ومخرج نال جوائز عدة بينها أوسكار عن أول أفلامه "ذي فاذر" سنة 2021، فسيكون أحد أعضاء لجنة التحكيم.

وتدعو المنظمات والجمعيات العالمية المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني إلى مقاطعة الأحداث الثقافية في "إسرائيل"، ردًا على جرائمها التي ترتكب بحق شعبنا، وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

جمعيات فرنسية جرائم الاحتلال مهرجان إسرائيلي

ر ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030

قررت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والجمعيتين الإسبانية والبرتغالية للصحافة الرياضية، بعد عديد محطات التشاور، آخرها بمدينة سانتا سوزانا، التي استضافت المؤتمر 86 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إحداث منصة لتعاون مشترك بينها، إيمانا منها، بأن الإعلام هو من أهم رافعات نجاح الأحداث الرياضية الكبرى، ووعيا منها بالدور الذي سيضطلع به الإعلام الرياضي على الوجه القبلي، لإضفاء طابع المثالية على تنظيم المغرب، إسبانيا والبرتغال لنهائيات كأس العالم 2030، كحدث إستثنائي وغير مسبوق في تاريخ هذا الحدث الرياضي الكوني.

ومن شأن هذا التعاون أن يستثمر في الإرث الكروي والحضاري والإنساني المشترك، ويوحد الجهود المهنية من أجل مواكبة المبادرات الكبرى التي يؤسس لها التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، إلى جانب مد الجسور بين الإعلاميين الرياضيين في الدول الثلاث لتقاسم التجارب المهنية واستدامة الإرث الكبير الذي سيخلفه هذا التنظيم المشترك للمونديال.

وسيشرف رؤساء الجمعيات الثلاث على التوقيع على بروتوكول التعاون، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة السابعة مساء، ببيت الصحافة بمدينة طنجة، لإعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل المشترك.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » قد أعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة. وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول

كلمات دلالية إعلام المغرب حمعيات رياضة

مقالات مشابهة

  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • عرض "طرح حرير" على مسرح السامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • الليلة.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • أقوى السباقات والمنافسات.. الانتهاء من استعدادات انطلاق مهرجان جادة الطائف للإبل في نسخته الثالثة غدًا
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اليوم.. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية