(CNN)-- تحدث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاثنين، مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، وناقشا "الجهود المستمرة لتسهيل العودة الآمنة لجميع الرهائن المتبقين في غزة، وزيادة معدلات المساعدة الإنسانية، ومنع توسع الصراع".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مات ميلر في بيان: "شدد الوزير بلينكن على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، وأكد مجددا أنه يجب على إسرائيل اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين".

وأضاف المتحدث أن "الوزير بلينكن شدد على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالدفع بخطوات ملموسة نحو تحقيق الدولة الفلسطينية".

والأسبوع الماضي، أعلن بلينكن عن سياسة جديدة لتقييد التأشيرات، تستهدف "الأفراد الذين يُعتقد أنهم شاركوا في تقويض السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال ارتكاب أعمال عنف، أو القيام بإجراءات أخرى تقيد دون مبرر حصول المدنيين على الخدمات والضروريات الأساسية"، في إشارة إلى أعمال العنف المرتكبة من قبل مستوطنين متشددين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الخارجية الأمريكية الضفة الغربية حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"