دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الثلاثاء، مسؤوليتها عن استهداف سفينة تابعة للنرويج بصاروخ بحري، وزعمت أنها كانت محملة بالنفط وأنها كانت "في طريقها إلى إسرائيل"، حسبما ذكرت وكالة "سبأ نت" اليمنية التابعة للحوثيين.

ونقلت الوكالة عن بيان للقوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن قولها، إن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد السفينة (إستريندا) التابعة للنرويج، كانت محملة بالنفط ومتجهة إلى (الكيان الصهيوني)"، حسب زعمها.

وأضافت جماعة الحوثي أنه "تم استهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط بصاروخ بحري مناسب، بعد أن رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية"، حسب قولها.

وأوضح الحوثيون أن "القوات المسلحة (التابعة لهم)، نجحت خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات القوات البحرية اليمنية".

وأكدت جماعة الحوثي "أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة، ومنع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه أبناء قطاع غزة من غذاء ودواء"، طبقا لما نقلت "سبأ نت" عن بيان الحوثيين.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة للناقلة  STRINDA قال إنها كانت في طريقها إلى إيطاليا من ماليزيا لتسليم مواد خام متعلقة بالنفط، وأكد أنها أكملت طريقها نحو ميناء آمن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون غزة جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم /السبت/ أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.
وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.
 

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • عبدالملك الحوثي: هاجمنا 162 سفينة وتلقينا 19 ضربة وهزمنا الغرب دون سقوط اي قتيل منا أو منهم
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • السيدة الثانية.. كيف شقت لونا الشبل طريقها من الشاشة إلى قصر الأسد؟