شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المالية النيابية تتوقع إطلاق الموازنة بعد 18 تموز، بغداد المركز الخبري الوطني توقع عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، الخميس، إطلاق وزارة المالية العمل بالموازنة بعد الـ18 من شهر .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المالية النيابية تتوقع إطلاق الموازنة بعد 18 تموز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المالية النيابية تتوقع إطلاق الموازنة بعد 18 تموز

بغداد/ المركز الخبري الوطني

توقع عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، الخميس، إطلاق وزارة المالية العمل بالموازنة بعد الـ18 من شهر تموز الحالي.

وقال كوجر في تصريح للصحيفة الرسمية: إن “العمل بالموازنة سينطلق بعد الـ18 من هذا الشهر وقد تطلق الموازنة وعندئذ تبدأ اللجنة المالية أعمالها بمتابعة عملية صرفها”.

وأضاف، أن “الحكومة طعنت بـ 12 فقرة من فقرات الموازنة وهذا أمر طبيعي ومن ضمن صلاحياتها ويبقى الأمر الآن متروكاً للمحكمة الاتحادية للنظر في الطعون وتقديم الحكم”.

وأوضح، أن “اللجنة المالية توقعت أن يتم الطعن ببعض فقرات الموازنة من قبل الحكومة وهو أمر أكدته وزير المالية نفسها ولكن اللجنة قامت بواجبها وإضافة ما تراه مناسباً من وجهة نظر أعضائها”.

جدير بالذكر أن جريدة الوقائع العراقية التابعة لوزارة العدل نشرت، الاثنين (26 حزيران)، قانون رقم (13) لسنة 2023 “الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق لسنوات المالية (2023 – 2024 – 2025)”. وصوت مجلس النواب، في الـ12 من حزيران، على مشروع قانون الموازنة العامة للسنوات المالية 2023 ـ 2024 ـ 2025، وتبلغ قيمة الموازنة 197 تريليون دينار عراقي، وبعجز إجمالي بلغ 63 تريليون دينار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللجنة المالیة

إقرأ أيضاً:

بعد قفزات الدولار.. المالية النيابية تحدد مصير اسعار الصرف وسبب الارتفاع-عاجل

 بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، عودة انخفاض سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، مبينة أن ما حصل حالة مؤقتة سببها المضاربون.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "لا توجد أي مشاكل في توفر السيولة النقدية للدولار او تامين متطلبات التجارية الخارجية اليومية، خاصة البنك المركزي العراقي يبيع يوماً اكثر من (250) مليون دولار".

وبين أن "الارتفاع الحاصل هو مؤقت وهو بسبب زيادة الطلب على الدولار في السوق الموازي من قبل بعض المضاربين، لكن هذا الامر مؤقت وخلال الأيام القليلة المقبلة سيشهد الدولار انخفاض تدريجي كما كان سابقاً"، مبيناً أن "العمل الحكومي مستمر ومتواصل دون أي توقف لحين وصول سعر الصرف في السوق الموازي الى السعر الرسمي".

وسجل سعر صرف الدولار أمام الدينار في البورصة، مساء اليوم، تراجعاً نسبياً جديداً بلغ 148,800 دينار للمائة دولار، بعد ان شهد خلال الأيام الماضية قفزات مستمرة تجاوزت الـ151 الف دينار للمائة دولار.

وكانت "بغداد اليوم" قد رصدت أمس سبباً مهماً وغامضًا تمثل بارتفاع الطلب المفاجئ وغير المفهوم للدولار في السوق الموازي، وهو عودة مشاهد أكياس الاموال والبلوكات الجديدة بمليارات الدنانير من العملة ذات الطبعة الجديدة ودخولها الى السوق لغرض استبدالها بالدولار.

ويؤكد أصحاب مكاتب الصيرفة، وجود "طلب غير طبيعي هذه الأيام" على الدولار في السوق الموازي، دون معرفة ما وراء هذا الطلب.

مقالات مشابهة

  • اقتصاد بريطانيا يعود للنمو وعجز الموازنة يهدد عمليات الإصلاح
  • الحكومة تشيد بمناقشات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامجها
  • بعد قفزات الدولار.. المالية النيابية تحدد مصير اسعار الصرف وسبب الارتفاع
  • بعد قفزات الدولار.. المالية النيابية تحدد مصير اسعار الصرف وسبب الارتفاع-عاجل
  • ميقاتي يرأس اجتماعين ماليين مهمين.. الموازنة والرواتب على طاولة البحث
  • وزير الشئون النيابية يشيد بتشكيل لجنة النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • استقالة وزير المالية الجديد من مجلس إدارة طلعت مصطفى
  • بدء صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض
  • عمار بن حميد يصدر قراراً بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة عجمان