شهدت اللجان الانتخابية بحدائق أكتوبر، إقبالًا كبيرًا من الناخبين في الساعات الأولى من بدء عملية الاقتراع في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، وسط تفاعل من المنظمين بحزب مستقبل وطن أمانة حدائق أكتوبر على التنظيم وإظهار المشهد الحضاري.

إقبال كبير للناخبين بلجنة عثمان بن عفان بحدائق أكتوبر 

وشهد محيط مدرسة الشهيد محمد جمال مغربي، عثمان بن عفان، تأمين لرجال الشرطة، وفي مقربة منها شهدت مدرسة بلال بن رباح تجاوبًا وتفاعلًا من الناخبين على التصويت في الساعات المبكرة من اليوم.

بدأت مع دقات التاسعة صباح اليوم الثلاثاء أعمال الانتخابات الرئاسية في لجان مدارس حدائق أكتوبر، والسادس من أكتوبر والشيخ زايد، حيث يتوافد الناخبون على لجان مدرسة الشهيد محمد جمال مغربي -عثمان بن عفان سابقا، وجيل 2000، وبلال بن رباح.

الانتخابات الرئاسية.. المصريات يواصلن تصدر المشهد في ختام الماراثون بأكتوبر | صور بدء أعمال اليوم الختامي للانتخابات الرئاسية بلجان حدائق أكتوبر | صور إشراف قضائي كامل بالانتخابات

فيما تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

WhatsApp Image 2023-12-12 at 10.08.03 AM WhatsApp Image 2023-12-12 at 10.07.53 AM WhatsApp Image 2023-12-12 at 10.07.51 AM WhatsApp Image 2023-12-12 at 10.07.07 AM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 مدرسة بلال بن رباح الانتخابات الرئاسیة عثمان بن عفان حدائق أکتوبر

إقرأ أيضاً:

استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر

كشف استطلاع رأي لصحيفة «معاريف» العبرية، إنّ الائتلاف الحكومي يحصل على 53 مقعدا بالكنيست الإسرائيلي مقابل 57 للمعارضة إذا أجريت الانتخابات اليوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

وأشار الاستطلاع إلى ارتفاع عدد مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر 2023، بسبب الهجمات على «حزب الله»، كما حصل الليكود بزعامة نتنياهو على 25 مقعدا بالكنيست مقابل 19 لحزب جانتس إذا أجريت الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا