ارتفاع سعر السكر.. تزامنًا مع بداية تطبيق قرار وزير التموين لحل أزمة ارتفاع السكر، يبحث العديد من المواطنين عن أمكن بيع السكر في كافة المحافظات،

حل أزمة السكر

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة الكمية المعروضة للسكر الحر، لحل أزمة السكر التي يواجهها المواطنين خلال الفترة الأخيرة، وبدأت المنافذ بتطبيق قرار الوزير بزيادة كمية السكر الحر من أمس الإثنين الموافق 11 ديسمبر.

صرف السكر لأصحاب البطاقات التموينيةصرف السكر الحر للمواطنين

ويتم صرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين أو أقل، ويصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 4 أفراد أو أكثر، وذلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو وتُسدد نقدًا، إضافة لقيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

صرف السكر لأصحاب البطاقات التموينية

وأكدت وزارة التموين أنه يتم بيع السكر الحر في المنافذ التموينية والبالغ عددها 40 ألف بين «المجمعات الاستهلاكية - مشروع جمعيتي - بدالي التموين»، ويتم صرف السكر لأصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن سكر حر، فضلًا عن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

صرف السكر لأصحاب البطاقات التموينيةصرف السكر الحر للمنافذ التموينية

وأشارت وزارة التموين إلى أنه يتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة «العامة - المصرية» التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية في مختلف محافظات الجمهورية.

أماكن صرف السكر في كافة المحافظات

ويتم بيع السكر الحر في كافة المنافذ التموينية في كافة المحافظات، بالإضافة إلى مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي طرحتها وزارة التموين، في العديد من المجمعات الاستهلاكية، ومشروع جمعيتي وبدالي التموين.

اقرأ أيضاًالزيت بـ30 جنيهًا والسكر بـ12.60.. أسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023

بـ27 جنيهًا للكيلو.. التموين تستعد لصرف زيادة كميات السكر على بطاقات التموين (تفاصيل)

ضمن مبادرة "خفض الأسعار".. توزيع السكر على المواطنين بسعر 27 جنيهًا بقرى الإسماعيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية سعر كيلو السكر ارتفاع سعر السكر أزمة السكر حل أزمة السكر توزيع السكر صرف السكر الحر للمواطنين أماكن بيع السكر السکر الحر فی کافة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، موضحًا: «لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة».

الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أسعار السلع التموينية في شهر أكتوبر على البطاقات (تفاصيل)
  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • السكر بكام؟.. صرف المستحقات التموينية لـ شهر أكتوبر 2024 اليوم
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر
  • بدء صرف الدفعة الثامنة بالزيادة الـ15% لأصحاب المعاشات غدا
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • أبرزها الارتفاعات والردود.. نص اشتراطات البناء الملغاة بجميع المحافظات
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة