أعلن نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح مشاط، عن وصول الوزارة إلى مستوى مميز في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار مشاط في كلمته خلال فعاليات مؤتمر التميز التشغيلي بنسخته الثانية بالعاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، إلى أن من أهم معايير تحقيق التميز؛ كسب رضا العملاء، وجمع المعلومات والبيانات التي توضح احتياجات ضيوف الرحمن حتى نستطيع تقديم الخدمة لهم.

وأكد أنه بتكاتف جهود مختلف الجهات، ستضمن وزارة الحج والعمرة وصول حقيبة الحاج من الباب إلى الباب دون مشقة اصطحابها معه داخل صالات المطار. 

ولفت نائب وزير الحج والعمرة إلى هدف الوزارة الرئيس تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة بمشاركة أكثر من 40 قطاعا 

فيديو | نائب وزير الحج والعمرة د. عبد الفتاح مشاط: سنضمن وصول حقيبة الحاج من الباب إلى الباب دون مشقة اصطحابها معه داخل صالات المطار#مؤتمر_التميز_التشغيلي#الإخبارية pic.twitter.com/i3ASZkeYxp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 12, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. أبرز المغادرين من حكومة مدبولي

التشكيل الوزاري الجديد.. مع طرح أسماء المرشحين الجدد لتولي الوزارات في التغيير الوزاري الجديد، تقدم «الأسبوع» أبرز الوزراء الراحلين من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

ومن المقرر، إجراء مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا الأربعاء، حيث سيشهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى، في إطار تطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

المهندس طارق الملا

تولى المهندس طارق الملا منصب وزير البترول والثروة المعدنية في سبتمبر 2015، ومن المقرر ترشيح المهندس كريم بدوي لتولى حقيبة الوزارة خلفا عنه.

تم تجديد الثقة للمهندس طارق الملا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى كوزيرًا للبترول والثروة المعدنية في يونيو 2018.

كما تم تجديد الثقة في المهندس طارق الملا لفترة ولاية جديدة في ديسمبر 2019.

المهندس طارق الملاسامح شكري

سامح حسن شكري سليم دبلوماسي مصري، كلفه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بتولي حقيبة وزارة الخارجية، في التشكيل الجديد بأول حكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب ثورة 30 يونيو.

وكشفت مصادر عن تولي السفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة وضم وزارة الهجرة إلى وزارة الخارجية.

سامح شكريالفريق محمد عباس حلمي

تولى الفريق محمد عباس حلمي، منصب وزير الطيران المدني في التشكيل الوزاري في 13 أغسطس 2022، ومن المتوقع في التشكيل الجديد تولي سامح الحفني.

الفريق محمد عباس حلميالدكتور محمد معيط

عُين الدكتور محمد معيط وزيرًا للمالية يوم 14 يونيو من عام 2018، ومن المقرر أن يكون المرشح الأوفر حظا لتولي منصب وزير المالية هو أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

الدكتور محمد معيطهالة السعيد

وتستعد هالة السعيد لمغادرة منصبها وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بعد قرابة الـ 5 سنوات من توليها لهذا المنصب، حيث تشير المصادر إلى أن وزارة التخطيط ستندمج مع وزارة التعاون الدولي وتظل تحت رئاسة الدكتورة رانيا المشاط.

وكانت هالة حلمي السعيد عُينت وزيراً التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في 16 فبراير 2017، ثم تولت حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في 22 ديسمبر 2019، فضلاً عن استمرارها في تولي بعض الملفات الخاصة بعملية الإصلاح الإداري والمؤسسي، إلى جانب إشرافها على صياغة وتنفيذ رؤية مصر2030 وتحديثها.

وتولت هالة السعيد منصب رئيس مجلس إدارة مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة (PARC)-جامعة القاهرة (2011- حتى الآن).

هالة السعيدالدكتور علي المصيلحي

وكشفت مصادر عن ترشيح الدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد، لتولي حقيبة وزارة التموين خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

وتولي الدكتور علي السيد المصيلحي، الحقيبة الوزارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال التعديل الوزاري بحكومة المهندس شريف إسماعيل، في فبراير 2017.

الدكتور علي المصيلحيالدكتور محمد مختار جمعة

محمد مختار جمعة مبروك (مواليد عام 1966)، هو وزير الأوقاف منذ 17 يوليو 2013. وهو عميد منتخب لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر.

وكشفت المصادر عن أن الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، من أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة.

الدكتور محمد مختار جمعةاللواء هشام آمنة

وعلمت «الأسبوع» من مصادرها اليوم الثلاثاء، أن اللواء عبد المجيد صقر مرشحا لتولي حقيبة وزارة التنمية المحلية ضمن الحكومة الجديدة 2024، وذلك خلفا للواء هشام آمنه الذي تولي منصبه قادما من منصب محافظ البحيرة.

وتولى اللواء هشام آمنة، حقيبة وزارة التنمية المحلية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ضمن التعديل الوزاري في أغسطس 2022.

اللواء هشام آمنةأحمد عيسى

شمل التعديل الوزاري في أغسطس 2022 تولي أحمد عيسى أبو حسين منصب وزير السياحة والآثار، خلفًا للدكتور خالد العناني الوزير السابق، ومن المقرر تعيين شريف فتحي خلفًا له في حكومة مدبولي الجديدة.

أحمد عيسىالدكتور رضا حجازي

كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عبد اللطيف يتولى منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

وكان الدكتور رضا حجازي، تولى منصب وزير التربية والتعليم في أغسطس 2022، خلفا للدكتور طارق شوقي.

الدكتور رضا حجازيالدكتور محمد شاكر

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، عن أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يستعيد لمغادرة مكتبه في الوقت الحالي.

وأضافت المصادر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اعتذر عن الاستمرار في منصبه كوزيرًا للكهرباء في التشكيل الحكومي الجديد، ومن المقرر تولى الدكتور محمود عصمت خلفًا عنه.

وتولى شاكر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة منذ أكثر من 10 أعوام، بدأت في مارس 2014، ليكون حاضرًا في وزارتي إبراهيم محلب الأولى والثانية، ووزارة شريف إسماعيل، ووزارتي مصطفى مدبولي الأولى والثانية.

الدكتور محمد شاكرالدكتور عاصم الجزار

وكشفت مصادر مطلعة، أن المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، مرشح لتولي حقيبة وزارة الإسكان، خلفا للدكتور عاصم الجزار.

الدكتور عاصم الجزارالمستشار عمر مروان

وكشفت مصادر عن ترشيح المستشار عدنان فنجري، لتولي منصب وزير العدل الجديد، في التشكيل الجديد للحكومة، وذلك خلفا للمستشار عمر مروان.

المستشار عمر مروانالدكتورة نيفين القباج

وكشف مصدر حكومي عن تولي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة منصب وزيرة للتضامن الاجتماعي خلفًا للدكتورة نيفين القباج.

الدكتورة نيفين القباج

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

عاجل | ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 (تفاصيل)

توقعات التشكيل الوزاري الجديد.. عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرا للإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة2024.. تعرف من هو وزير التموين الجديد؟
  • أول تعليق للسيد القصير بعد مغادرته لمنصب وزير الزراعة
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التشكيل الوزاري الجديد.. أبرز المغادرين من حكومة مدبولي
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)
  • لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات