قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن الإنتخابات الرئاسية لعام 2024 شهدت مشاركة حاشدة من جانب أعضاء هيئة التمريض لأول مرة فى مصر. وأعلنت أن نسبة مشاركة أعضاء هيئة التمريض فى التصويت بالإنتخابات الرئاسية بلغت نحو 70% علي مستوي الجمهورية، وذلك خلال أول يومين من الإنتخابات التى تجرى على مدار 3 أيام فى الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر، وذلك وفقًأ لما رصدته غرفة الطوارئ المركزية لنقابة التمريض.

 

آخر أيام الانتخابات الرئاسية.. تأخير فتح لجان الاقتراع بمحطة مصر برمسيس زحام شديد على لجان اقتراع منطقتي المنيل ومصر القديمة في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية

وقالت نقيب التمريض، إن نسب المشاركة الحاشدة من جانب المواطنين بجميع فئاته وأطقم التمريض بشكل خاص، هو أشبه بسيمفونية وطنية تعزف بروح التحدي لتثبت للعالم أجمع حرص المصريين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات لتحقيق المزيد من التقدم والرخاء لمصرنا الحبيبة. وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى استمرار انعقاد غرفة الطوارئ المركزية للنقابة العامة للتمريض لليوم الثالث على التوالي لمتابعة تصويت أطقم التمريض فى كافة محافظات الجمهورية.

 وفى ذات السياق، قامت نقيب التمريض بالإطمئنان علي المشاركة الفعالة للتمريض فى الإنتخابات من خلال الزيارات والجولات الميدانية على المستشفيات، حيث تفقدت مستشفى المنيرة العام ومستشفى أم المصريين العام، فى حين تفقد وفدًا من النقابة العامة مستشفى الأطفال الجامعى "أبو الريش" ومعهد الأورام، ومستشفى القصر العينى، والقصر العينى الفرنساوي. وقالت الدكتورة كوثر محمود أن وفد نقابة التمريض لمس خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات حماس التمريض على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية حيث أن نسب الإقبال على التصويت لم يسبق له مثيل في تاريخ مصر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب التمريض الانتخابات الرئاسية الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض التصويت بالانتخابات الرئاسية نقیب التمریض

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: تكلفة القتال في الشمال تخطّت المليار دولار خلال يومين فقط

الثورة نت/
كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، بأن حزب الله كبّد الكيان المُحتل، خسائر كبيرة في الشمال عبر توسيع عملياته، حيث بلغت تكلفة القتال أربعة مليارات شيكل (أكثر من مليار دولار أمريكي) خلال اليومين الماضيين فقط.
وقال العميد في الاحتياط الصهيوني والمستشار المالي السابق لرئيس أركان “جيش” الإحتلال رام عميناح، لـ”القناة الـ12″ الصهيونية: إنّ “ما يرفع اليوم القتالي بشكل أساسي هو استخدام الصواريخ الاعتراضية، فمن اللحظة التي تُستخدم فيها هذه الصواريخ، فإنّ الكلفة تقفز”.

وفي ردّه على سؤال عمّا إذا كانت “إسرائيل” أمام “حدث باهظ جداً”، أجاب عميناح بأنّ “الكلفة المباشرة لتمويل الحرب هي نحو 130 مليار شيكل، أمّا التكلفة غير المباشرة والتي يجب دفعها لاحقاً، فقد تبلغ 250 مليار شيكل”.
ويأتي ذلك فيما يُوسّع حزب الله دائرة نيرانه باتجاه قواعد ومقارّ العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة ونحو العمق.. محققاً إصابات دقيقة ومباشرة، دفاعاً عن لبنان وشعبه، ودعماً لقطاع غزة وإسناداً لمقاومتها.

وفي ضوء ذلك، يتحدّث الإعلام الصهيوني عن عدم الاستهانة بقدرات حزب الله، وعن العواقب والخسائر الاقتصادية والعسكرية التي ستترتّب على “إسرائيل” نتيجة توسّع القتال، مع العلم أنّ العدو يتكتّم ويحاول التعتيم على الأضرار والخسائر التي يتكبّدها في الشمال.

في الإطار ذاته، قال مراسل إذاعة “جيش” العدو: إنّه “لا توجد منطقة واحدة في “إسرائيل” خارج دائرة القتال خلال الساعات الـ24 الماضية من جبل الشيخ إلى وادي عربة”.
كما نقل الإعلام الصهيوني عن مسؤول سابق في “الشاباك”، قوله: إنّه “لا ينبغي الاستهانة بقدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ في اتجاه الوسط”.. مضيفاً: إنّ “ما فعله (السيد) نصر الله اليوم هو مجرد عرض صغير لما لديه”.

بدورها أكّدت صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية أنّ المعركة ضدّ حزب الله “طويلة ومعقّدة”.. مشددةً على امتلاكه “القدرة على الاستمرار في استنزاف “إسرائيل””.
وفي مقال كتبه اللواء في احتياط “جيش” الاحتلال، والقائد السابق للكليات العسكرية فيه، غيرشون هاكوهن، أوضحت الصحيفة، أنّ “إسرائيل” لا تزال تعمل من دون استراتيجية” في وجه حزب الله.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • لبنان: أكثر من 31 ألف شخص فرّوا إلى سوريا خلال يومين جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان .. عبور أكثر من 31 ألف شخص إلى سوريا خلال يومين
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • أول طرح خلال عام 2024.. فتح حجز شقق الإسكان في 8 مدن جديدة بعد يومين
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات الرئاسية بتهم عديدة
  • حزب الله يكبّد الاحتلال الإسرائيلي خسائر تفوق مليار دولار خلال يومين
  • إعلام العدو: تكلفة القتال في الشمال تخطّت المليار دولار خلال يومين فقط
  • أكسيوس: الولايات المتحدة ناقشت على مدار يومين خطة التهدئة في لبنان