بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء (12 كانون الأول 2023)، عن توقيع مذكرة مع شركة هواوي الصينية لتعزيز الإبتكار وتدريب كوادرها في مجال الأمن السبراني. 

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، وقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي الصينية في مجال الأمن السيبراني وبناء القدرات".

وأضافت ان "المذكرة تهدف إلى زيادة التفاعل بين الهيئة وشركة هواوي لزيادة فرص التعاون المستقبلية والابتكار المشترك وتبادل المعارف والدورات التدريبية والتطوير في مجال الأمن السيبراني للجهات الحكومية في العراق".

وتابعت الهيئة وفقاً للبيان، أن "شركة هواوي ستدعم الهيئة في مجال الأمن السيبراني استناداً إلى تجارب الشركة في هذا المجال وتبادل الخبرات المشتركة بما يعزز قدرات الموظفين والمسؤولين الحكوميين بشكل منهجي".

يذكر أن هيئة الإعلام والاتصالات منفتحة على جميع الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات لغرض تطوير المهارات وتعزيز القدرات في مجال الأمن السيبراني.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی مجال الأمن السیبرانی هیئة الإعلام

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

 قمة الأردن للأمن السيبراني تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى القمة تناقش السياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية

أعلن رئيس المركز الوطني، بسام المحارمة، عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني "دوت سايبر سميت"، التي تعقد في عمان في الثامن عشر والتاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2024، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ أيضاً : نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان - صور

وقال المحارمة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل القمة، إن انعقاد القمة يأتي انسجامًا مع الرؤية الملكية بجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن هذه القمة تترجم هذه الرؤية.

وأضاف المحارمة أن القمة تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى وتعزيز التعاون الإقليمي وتوفير منصات حوار.

وتتضمن القمة جلسات لمناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات، وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

اقرأ أيضاً : منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية

وكشف المحارمة عن مشاركة نخبة من القادة في جميع القطاعات، وحضور أكثر من 25 دولة لهذه القمة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف المحارمة أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • المؤيد يزور هواوي للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية