اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية صباح اليوم الثلاثاء عاملة القتل والاعتقال وتحطيم ممتلكات المواطنين الفلسطينيين العزل وهدم وتجريف البنية التحتية، مما أدى لمقتل 4 فلسطينيين.

وفي التفاصيل، قصفت قوات الاحتلال في عملية اقتحامها جنين الفلسطينيين العزل بطائرة مسيرة إسرائيلية في البلدة القديمة وحي السيباط وسط المدينة صباح الثلاثاء، مما أدى لمقتل 4 فلسطينيين على الفور غير الجرحى، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

ونشر الجيش تعزيزات عسكرية كبيرة، مع قناصة في أبنية عدة خلال عملية اقتحام مناطق متفرقة من المدينة. كما فرضت آليات عسكرية إسرائيلية طوقًا على مخيم جنين ومستشفاها الحكومي، وانتشرت المركبات أيضًا في محيط مستشفى الرازي.

اقرأ أيضاًالعالمأمير قطر: عار على جبين المجتمع الدولي سكوته شهرين على جرائم إسرائيل.. والدفاع عن النفس لا ينطبق على الاحتلال

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرافات مجنزرة، دمرت البنية التحتية في مناطق من مدينة جنين ومخيمها.

يذكر أن موجات متتالية وممنهجة من العنف تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين تزامنًا مع الحرب التي تشنها على قطاع غزة، وقتل فيها نحو 18 ألف مدني فلسطيني.

وقبل هذا الهجوم ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 275 فلسطينيًا قتلوا في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة رفح، كما استشهدت فلسطينية في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

في السياق ذاته، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية ومئات المنازل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة قصرة بنابلس
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة «ترمسعيا» بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة