أكد إبراهيم عزت، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من القاهرة، أنّ اللجان الانتخابية بدأت استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا، في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024، وسط إقبال وكبير من المواطنين، خاصة أن محافظة القاهرة تحتل الكتلة التصويتية الأكبر بين الـ27 محافظة، بإجمالي 8 ملايين و200 ألف مواطن كتلة تصويتية في القاهرة.

سميرة أحمد: "وقعت ورجلي اتلوت ومقدرتش ما أنزلش أصوت دي بلدي" (فيديو) حزب المؤتمر: بعض اللجان طلبت دعم من الوطنية للانتخابات بسبب الإقبال الشديد

وأضاف، أن العملية التصويتية تسير بكل سهولة ويسر، ويستغرق المواطن دقائق معدودة من أجل التصويت، إلى جانب الشباب والمتطوعين لمساعدة الناخبين، والتيسيرات من الهيئة الوطنية للانتخابات للتسهيل على المواطنين.

وشدد مراسل "إكسترا نيوز"، على أن الإقبال غير مسبوق في الأيام الماضية للانتخابات، ويتوقع أن يشهد اليوم إقبالا كبيرا، موضحا أن المنظمات الدولية ترصد وتتابع العملية الانتخابية، والجميع أكد انتظام التصويت.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المنظمات الدولية محافظة القاهرة الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية فضائية إكسترا نيوز اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية الإيرانية محسن إسلامي، تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد، لمدة ساعتين إضافيتين، حتى الساعة العاشرة مساء (بتوقيت طهران).

وقال إسلامي- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم الجمعة، إنه نظرا لمطالب الناخبين والإقبال الواسع، فقد وافق وزير الداخلية الإيراني على تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 في أنحاء البلاد، لمدة ساعتين، وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران، أبوابها منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، أمام الناخبين، للتصويت في الانتخابات الرئاسية الـ 14 التي يتنافس فيها أربعة مرشحين.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

في السياق.. نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الأخبار الصادرة عن مصادر غير رسمية فيما يخص نتائج فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية الـ 14 في عدد من السفارات الإيرانية، مؤكدا أن تلك الأخبار عارية عن الصحة.

وقال كنعاني- في تصريح- إن الإبلاغ بنتائج التصويت الرسمية وجمع صناديق الاقتراع في الخارج بعد تسلمها رسميا من قبل البعثات الإيرانية، سيتم بواسطة لجنة الانتخابات المعنية بتصويت مواطني الخارج والمستقرة بوزارة الخارجية، التي ستسلمها إلى وزارة الداخلية، وعليه فإن المصدر الرسمي لبث الأخبار ذات الصلة هي لجنة الانتخابات المركزية التابعة لوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا