أكدت آمال زكي سيدة مصرية، على أنها حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية على الرغم من أنها تبلغ من العمر 71 عاما، مشيره إلى أن مشاركتها في التصويت من دافع خوفها وحرصها على الوطن واستمرار البناء والتنمية.

ووجهت "رمزي"، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، رسالة للمواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن، قائلة: "حرام عليكم دي بلدكم ولازم تخافوا عليها أكتر من كدا".

وطالبت السيدة المصرية، بتغيير وزير التموين وتخفيض الأسعار، وتعيين وزير تموين يستطيع الرقابة الجيدة على الأسعار.

كان قد أكد أمس، المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية للهيئة، على انتظام العمل في اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، وإعادة فتح لجان الاقتراع في موعدها المحدد الرابعة عصرًا بعدما يتم غلقها ساعة للراحة، موضحا أن 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين أدلوا بأصواتهم بانتخابات الرئاسة.

وبلغ عدد المرشحين في انتخابات الرئاسة 4 هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

كانت قد أعدت وزارة التعليم المصرية 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية خصصت للجان ومقار للانتخابات.

يحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن، فيما تخضع الانتخابات لإشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، وسط مشاركة 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية.

وتعلن النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى، أما في حالة وجود جولة إعادة تجرى الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرا إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة لمدة 72 ساعة، وتكون ذروة الارتفاع يوم الجمعة.

وأشار القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى يصل اليوم إلى 36 درجة، موضحا أن الموجة الحارة سببه تعرض البلاد لكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن كافة مناطق الجمهورية تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتخطى درجة الحرارة على محافظات الصعيد إلى 42 درجة، وتنخفض درجة الحرارة غدا الجمعة على السواحل الشمالية فقط.

وحذر من سرعات الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال سيناء وجنوب الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة خاصة خلال ساعات الليل. 

مقالات مشابهة

  • أحمد نبيل في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس» هذا الموعد
  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • رقابة مشددة من «التموين» على مستودعات البوتاجاز بأنحاء الجمهورية
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • الدوري المصري من دور واحد
  • وزير السياحة: دراسة أسعار التذاكر ومناسبتها للمصريين حرصا على تنمية الوعي