انطلق قبل قليل مارثون الانتخابات الرئاسية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسط حالة من الإقبال، وأجواء يسودها الفرحة والحماسة في نفس الوقت، وواصل الناخبون لليوم الثالث على التوالي المشاركة الفعالة والإيجابية، فيما تصدح الأغاني الوطنية.

 

يأتي ذلك فيما واصلت، الأجهزة الأمنية، تفقد محيط جميع مقار اللجان الانتخابية بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، قبل لحظات من بدء وصول المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 لضمان سلامتهم .

وتفقدت الأجهزة الأمنية لجان شرق القاهرة بالكامل والتي تضم «العاصمة الإدارية الجديدة، والقاهرة الجديدة، والشروق وبدر » وتمت مراجعة أماكن طفايات الحريق ووسائل الإطفاء بمعرفة رجال الحماية المدنية للطوارئ.

كما أعادت مراجعة خطط التأمين، وتنظيم الحواجز الحديدية أمام اللجان، وإعادة توزيع أفراد الأمن، بهدف منع التكدس أمام أبواب اللجان، والتيسير على المواطنين خلال التصويت، وانتشر رجال المرور لضمان انسيابية الحركة بالطرق المؤدية للجان التصويت ونشر المظهر الحضاري بالمدينة الوليدة.

من ناحية أخرى، اطمأن المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والدكتور وليد عباس المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والدكتور عبد الخالق إبراهيم، من توافر كافة الإجراءات اللازمة، لإتمام العملية الانتخابية، وذلك من خلال رؤساء الأجهزة المدن بقيادة المهندس عبدالرؤوف الغيطي، والمهندس على سعد، والمهندس أحمد رضوان، رؤساء مدن « بدر والشروق والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، من حيث تجهيز المقار الانتخابية، والتأكد من نظافة الشوارع المؤدية للجان الانتخابية، ورفع كفاءة جميع المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية، والتأكد من خلو أماكن الانتظار وتواجد المظلات أمام اللجان، والتأكد من توفير الكراسي المتحركة لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، للتيسير على كبار السن، والتأكد من توفير مصدر كهرباء احتياطي بمولدات كهربائية، خاصه حلال عملية فرز الأصوات .

وراجع المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أعمال النظافة أمام اللجان، بالحي الحكومي ومركز المال والأعمال بمنطقة البنوك ومقر جهاز المدينة، للتأكد من جاهزية كافة الاحتياجات اللازمة لتأمين عملية التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، كما تفقد المهندس على سعد إجراءات تجهيز المقار الانتخابية، قبل دقائق من فتح أبواب اللجان الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة العاصمة الإدارية الإداریة الجدیدة والتأکد من

إقرأ أيضاً:

عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، ضمن أعضاء حكومة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان في استقبالها لدى الوصول قيادات الوزارة الذين حرصوا على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي بمناسبة تولي سيادتها مهام منصبها الجديد، متمنين لها دوام التوفيق في قيادة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

بدورها توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص الشكر والتقدير للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة على ما قدمته من جهد خلال الفترة السابقة في العديد من الملفات الخاصة بالأولي بالرعاية والحماية الاجتماعية، في ظل ما مرت به الدولة من تحديات جراء العديد من الأحداث الدولية منها أزمة كورونا وغيرها من الأحداث التي كان لها أثر على المنطقة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر لقيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي على حفاوة الاستقبال، معربة عن اعتزازها الشديد بثقة القيادة السياسية في توليها وزارة مهمة تقدم خدماتها لفئات عديدة من الشعب المصري العظيم.
 

1000099923 1000099925 1000099930 1000099927

مقالات مشابهة

  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية