قال أحمد شعلان عضو مجلس أمناء التحالف الوطني بالقليوبية، أن الشعب المصري ضرب المثل في الممارسة الديمقراطية وأبهر العالم  بهذا الوعي الكبير، مشيرًا إلى أن  الشعب المصري العظيم ضرب المثل في الممارسة الديمقراطية، وأبهر العالم بهذا الوعي الكبير، بعد أن تجاوزت نسبة المشاركة الـ45% خلال اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية.


وأكد أن هذا الإقبال غير المسبوق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ما هو إلا مرآة تعكس وعي الشعب المصري وإدراكه بأهمية ممارسته لحقوقه الدستورية، وأهمية اختياره لرئيسه لست سنوات قادمة، كما تعكس إيمان المصريين بكافة الخطوات المتخذة من أجل بناء الجمهورية الجديدة.
واشار الى أن الشعب المصري اليوم يستكمل  مسيرته الحضارية بهذا المشهد البديع في الممارسة الديمقراطية".، معقبا بقوله أن مصر تشهد حدثا عظيما ولحظة فارقة في تاريخها المعاصر وتاريخ المصريين بعد سنوات من رفع الوعى والبناء الفكرى والسياسي .


وأشاد شعلان عقب جولته لتفقد سير العملية الانتخابية، بالجهود المبذولة لخروج انتخابات الرئاسة بشكل يليق بمصر وحضارتها وتاريخها وعظمتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات القليوبية التحالف الوطني الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحكومة وبرلمان وشعب الجزائر بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام.

وأكد "العسومي" اعتزاز الشعب العربي بالتضحيات الكبيرة التي تحملها الشعب الجزائري خلال مسيرة كفاحهم ضد المستعمر لتبقى بلد المليون ونصف المليون شهيد، لافتا إلى أن يوم الاستقلال الجزائري يمثل ذكرى غالية على قلوب الشعب العربي ومصدر فخر لكل عربي.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن خالص تمنياته لجمهورية الجزائر بتحقيق مزيد من التقدم والسير بخطى واثقة نحو التنمية والازدهار تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

مقالات مشابهة

  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • حكاية وعاء الديمقراطية الفارغة / هبة عمران طوالبة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات