آخر تحديث: 12 دجنبر 2023 - 10:19 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- كشفت اللجنة الماليَّة النيابيَّة عن أنَّ الحكومة لم تصرف سوى 20 % من موازنة العام الحالي، وتوقعت إطلاق باقي الموازنة يوم 20 كانون الأول، مبينة أنَّ توجّه الحكومة نحو عملات غير الدولار سيُقلل الضغط الحاصل في الطلب عليه وبالتالي انخفاض أسعاره.

وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، إنَّ الحكومة لم تصرف سوى 20 % من موازنة العام الحالي ويفترض بعد يوم 20 كانون الأول يتم صرف جزء لا بأس به من الموازنة لمدة خمسة أيام لحين إقفال الحسابات، منوهاً بأنه مع بداية العام الجديد يتم إرسال جداول موازنة العام المقبل.وأشار إلى أنَّ توجه الحكومة نحو عملات غير الدولار، سيسهّل قضية التجارة من جهة ويدفع بالتجار للتعامل مع المنصة أكثر ويقلل الضغط على الدولار بدل أن يكون التركيز عليه، مؤكداً أنه سيسهم في تثبيت سعره الرسمي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم:” نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية “.

وتابعت: “كما نطالب الحكومة بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره “.

وأضافت:” في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الاخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح،

ودعت اللجنة وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان
  • الإتصالات النيابية:شركة كورك ترفض دفع ديونها لضعف الحكومة
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات