تصدرت دبي للعام الثالث على التوالي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحلت في المركز الثاني عالمياً بعد باريس في مؤشر أفضل 100 وجهة سياحية في عام 2023، والصادر عن مؤسسة «يورومونيتور أنترناشونال» البريطانية لأبحاث الأسواق.

وقال التقرير إن دبي تعتبر ثاني أكثر المدن تقدمًا في العالم استناداً إلى 55 مقياسا مختلفاً عبر الركائز الستة الرئيسية للمؤشر.

كما تصدرت دبي بلا منازع التصنيف العالمي في منطقة الشرق الأوسط كأفضل الوجهات أداءً.

وأضاف أن دبي تعد إحدى المدن التي تمكنت بالفعل من تحقيق معدل قياسي للرحلات الجوية بالمقارنة بعام 2019. كما سجلت المدينة زيادة بنسبة 18% في عدد الرحلات الدولية، متجاوزة 16 مليون رحلة في عام 2023. وتستهدف دبي المسافرين لها لأول مرة، وكذلك أولئك الذين يبحثون عن تجربة متميزة. كما تعمل شركات الطيران المحلية بنشاط على تحسين الاتصال، خاصة مع المدن الصينية.

وتصدرت باريس التصنيف العالمي لهذا العام، في حين جاءت مدريد في المركز الثالث بعد دبي، وطوكيو في المركز الرابع، وامستردام في المركز الخامس عالمياً.

ويعتمد مؤشر«يورومونيتور إنترناشونال» لأفضل 100 وجهة سياحية لعام 2023 على 55 مقياساً مختلفا عبر ستة ركائز أساسية لتقييم أداء الوجهات الأكثر جاذبية، ويتناول مقومات الأداء الاقتصادي والتجاري، والأداء السياحي، والبنية التحتية السياحية، والسياسة السياحية ومدى جاذبية الوجهات، وكذلك معايير الصحة والسلامة، والاستدامة.

أفضل 20 وجهة سياحية للعام 2023

باريس دبي مدريد طوكيو أمستردام برلين روما نيويورك برشلونة لندن سنغافورة ميونيخ ميلان سيول دبلن أوساكا هونج كونج فيينا لوس أنجلوس لشبونة

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب

قام «كيم يونج هيون» سفير كوريا الجنوبية بمصر، وقرينته، ووفد من السفارة الكورية في مصر، زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بمغامرة سياحية بمدينة دهب خلال زيارته للمدينة، بصحبة اللواء خالد متولى، المحافظ للعلاقات الدولي، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب.

وحرص سفير كوريا الجنوبية، على القيام بمغامرة غطس بمنطقة البلوهول، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الفريدة التي تعد من أهم ما يميز مدينة دهب، إضافة إلى القيام برحلة سفاري تسلق خلالها أعلى قمة جبلية بالمدينة.

 

قال اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة، إن السفير «كيم يونج هيون» أبدى اعجابه الشديد بطبيعة المدينة، والمقومات السياحية المتعددة والفريدة التي تتميز بها، وأصر على القيام برحة غطس بمنطقة البلوهول للاستمتاع بالتجربة، ومشاهدة الحياة البحرية التي الفريدة التي كثيرًا ما سمع عنها من قبل رواد المدينة من حول العالم، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من رحلة الغطس قال إن منطقة البلوهول أنسب مكان في العالم للرياضة المائية، والمغامرات البحرية.

 أن سفير كوريا الجنوبية قام خلال تواجده بالمدينة بمغامرة تسلق الجبل، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة من أعلى قمة جبلية بها، إضافة إلى القيام بجولة بالممشى السياحي، للتعرف على معالم المدينة السياحية، لتنشيط السياحة لهذه المدينة العالمية.

 

وأكد أنه أشاد بالمقومات السياحية للمدينة، وموقعها الجغرافي المتميز ومناخها الفريد، مؤكدًا أن المدينة تجتمع فيها كافة المقومات السياحية التي تشبع لدى زائريها رغبات المغامرة والاسترخاء، مشيرًا إلى انها مدينة سياحية فريدة ونادرة من نوعها.

وأضاف أن سفير كوريا الجنوبية، أبدى إعجابه الشديد بطبيعة مواطني المدينة، ولقبهم بأنهم ودودين وكرماء، ولديهم قدرة عالية على الترحيب بالسائحين، مما يجعلهم يرتبطون بهم، ويعودوا للمدينة مرة أخرى.

وكان قد التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة وقرينته، والوفد المرافق له لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى المنتجعات السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب