أخبار متعلقة

«الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مكافحة العنف ضد المرأة للكوادر الشرطية العربية

«الداخلية»: حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بدمياط

«الداخلية»: ضبط 147 قطعة سلاح و301 قضية مخدرات وتنفيذ 84234 حكمًا قضائيًا خلال 24 ساعة

رصد االلواء رافت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الاسبق، العقوبات التي نص قانون الاثار المصرى رقم 117 لسنة 1983 والمعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2018 على عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه أو يتجرأ على ارتكاب الجرائم التي من شأنها انتهاك حقوق الدولة بأعتبار الأثار المصرية ثروة قومية وإرث حضارى واجب حمايتها والحفاظ عليها واسترداد ما استولى عليه وان هذة الجريمة لا تسقط بالتقادم

وهى :
1- جريمة تهريب الأثار إلى الخارج مع علمه بذلك ويعاقب عليها القانون بالسجن المؤبد والغرامة من مليون جنيه إلى عشرة مليون جنيه مع مصادرة الاجهزة والادوات والالات والسيارات المستخدمه في ذلك .


2- جريمة سرقة أثر مسجل أو معد للتسجيل أو مستخرج من الحفريات الخاصة بالوزارة أو اعمال البعثات بالهيئات أو الجامعات المصرح لها بالتنقيب بقصد التهريب ويعاقب عليها القانون بالسجن المؤبد ايضا والغرامة من مليون جنيه حتى خمسة مليون .
3- جريمة التنقيب عن الاثار للتهريب أو اخفاء الأثر أو جزء منه بقصد التهريب ويعاقب عليها القانون بالسجن المشدد والمصادرة ايضا للاجهزة والادوات والالات والسيارات.
4- جريمة هدم أو اتلاف أو تشويه الأثار أو فصل جزء منها أو التنقيب عن الاثار بدون ترخيص ويعاقب عليها القانون بالسجن من ثلاث سنوات إلى سبعة سنوات والغرامة من خمسمائة الف جنيه حتى مليون جنيه وفى حالة كون الشخص من العاملين بوزارة الاثار تضاعف العقوبة وتصل إلى السجن المشدد والغرامة حتى اتنين مليون جنيه.
5- جريمة تسويق أثر أو جزء من أثر مملوك للدولة يعاقب عليها القانون بالسجن المشدد وغرامة من مليون جنيه حتى اتنين مليون جنيه .
6- جريمة اخفاء أثر أو جزء منه مملوك للدولة أو متحصلا من جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن حتى سبع سنوات والغرامة من مليون جنيه حتى اتنين مليون جنيه والمصادرة .
7- جريمة نقل أثر بدون ترخيص أو نزعه من مكانه عمدا أو تحويل منطقة أثرية إلى منطقة سكنية أو مزرعة أو مصنع أو مخزن أو زيف أثر بقصد الاحتيال يعاقب عليها القانون بالسجن من ثلاث سنوات حتى سبع سنوات مع الغرامة من مائة ألف جنية حتى مليون جنيه .
8-جريمة وضع اعلانات أو لوحات دعاية أو اجراء نقوش أو دهانات أو اتلاف بطريق الخطأ أثر يعاقب عليها القانون بالحبس سنة مع الغرامة من من عشرة آلاف جنية حتى خمسمائة الف جنيه .
9- جريمة تكوين عصابة ولو في الخارج لتهريب الاثار المصرية يعاقب عليها القانون السجن المؤبد .

الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث مصر اخبار الحوادث حوادث المصري اليوم شرطة الاثار التنقيب عن الاثار تهريب الاثار عقوبات جرائم التنقيب عن الاثار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر من ملیون جنیه جزء من

إقرأ أيضاً:

حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات

(CNN)-- حكم على رئيس هندوراس السابق، خوان أورلاندو هيرنانديز، بالسجن لمدة 45 عاما وغرامة قدرها 8 ملايين دولار من قبل قاض أمريكي بتهمة تهريب المخدرات، وكان قد نفى في السابق التهم الموجهة إليه وأصر عند الحكم عليه، الأربعاء، على أنه بريء وأنه "متهم خطأً وظلماً".

رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز يرافقه أفراد من القوات الخاصة ليتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 21 أبريل 2022 Credit: Jorge Cabrera/Getty Images)

وكانت هيئة محلفين في نيويورك قد وجدت في مارس/ آذار هرنانديز مذنب في ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات بعد محاكمة استمرت أسبوعين في محكمة مانهاتن الفيدرالية. ونفى هذه الاتهامات.

تم تسليمه من هندوراس بعد أن وجهت وزارة العدل الأمريكية ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات والأسلحة النارية ضده في عام 2022، واتهم ممثلو الادعاء هيرنانديز (55 عاما) بالتآمر مع عصابات المخدرات خلال فترة ولايته حيث قاموا بنقل أكثر من 400 طن من الكوكايين عبر هندوراس باتجاه الولايات المتحدة.

وقال ممثلو الادعاء إن هيرنانديز تلقى في المقابل رشاوى بملايين الدولارات استخدمها لتعزيز صعوده في السياسة في هندوراس.

وكان هيرنانديز رئيسا لهندوراس من عام 2014 حتى عام 2022. وقالت وزارة العدل إنه خلال السنوات التي قضاها في منصبه، "قام بحماية وإثراء تجار المخدرات في دائرته الداخلية"، مشيرة إلى استخدامه للسلطة التنفيذية لدعم عمليات تسليم بعض المخدرات إلى الولايات المتحدة. 

مقالات مشابهة

  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً
  • قتل أفراد أسرته بـصاروخ كهربائي.. كشف تفاصيل جريمة بشعة في مصر
  • زوجة تطالب بنفقة 60 ألف جنيه أجر مسكن.. تعرف على التفاصيل
  • الداخلية.. ضبط 5 قضايا غسيل أموال بـ 200 مليون جنيه
  • بداية من أول يوليو.. تعرف على عقوبة مخالفة قرار غلق المحال
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • السجن 15 و3 سنوات لمتهمين ورد 4 ملايين جنيه بقضية الهجرة غير الشرعية ببورسعيد
  • جنايات بورسعيد تصدر حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير المشروعة
  • ننشر التفاصيل الكاملة لنص قانون رعاية حقوق المسنين بعد إقراره