شفق نيوز/ افاد مسؤول محلي في ديالى، اليوم الثلاثاء، بوصول تعزيزات امنية في مناطق ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة على خلفية أحداث مجزرة العمرانية التي خلفت أكثر من 20 ضحية ومصاباً.

وقال مدير ناحية الوجيهية حاتم عبد التميمي لوكالة شفق نيوز، ان قوات من فوج الطوارئ النموذجي التابعة للشرطة انتشرت في اطراف ناحية الوجيهية وقاطع العمرانية لمنع وقوع خروقات ومجازر دموية جديدة وتأمين القواطع والمناطق الزراعية المفتوحة.

واكد، قرب نصب كاميرات حرارية لاستطلاع وكشف القواطع الامنية، ورصد اي تحركات تهدد الامن المجتمعي، مبينا ان خطط التعزيز تأتي تنفيذا لتوصيات اللجنة المشكلة من قيادة القوات المسلحة حيال أحداث مجزرة العمرانية الشهر الماضي.

واضاف التميمي ان القوات الامنية تنفذ عمليات مستمرة في مناطق اطراف الوجيهية وابي صيدا، والمناطق الواقعة ضمن حوض الوقف كاجراءات وقائية لحماية المناطق السكنية.

وأصدرت اللجنة التحقيقية العليا المشكلة أوامر من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيال حادثة العمرانية بنقل وإعفاء عدة قيادات امنية واستخبارية واستبدالها لفشلها في اداء مهامها الامنية والاستخبارية الى جانب تكثيف العمليات الاستباقية في مناطق حوض الوقف الساخن 25 كم شمال شرق بعقوبة.

وهاجم مسلحون بعبوة ناسفة واسلحة متوسطة مدنيين بين قرية العمرانية و ناحية الوجيهية اواخر الشهر الماضي ما خلف 11 ضحية وأكثر من 10 مصابين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى تعزيزات امنية

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل

بغداد اليوم- ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل خلية أزمة لمواجهة انتشار سوسة النخيل الحمراء، التي تُعرف بـ"سرطان النخيل". 

وأوضح الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعاً مع الدوائر المختصة لمتابعة ملف انتشار هذه سوسة النخيل الحمراء في مناطق عدة من المقاطعات الزراعية، خاصة الشمالية والشرقية منها"، مشيراً الى أن "هذه الآفة تمثل تهديداً خطيراً لمساحات واسعة من بساتين النخيل، التي تعد قطاعاً اقتصادياً كبيراً وأحد أبرز مصادر رزق لآلاف الأسر".

وأكد أن "مجلس ديالى قرر تشكيل خلية أزمة تتولى عدة محاور، أبرزها توعية المزارعين وتوفير الوسائل اللازمة للحد من انتشار هذه الآفة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق برامج مكافحة على نطاق أوسع"، لافتاً الى أن "المجلس يدرك خطورة هذه الآفة، ولذلك سيتم الإعلان عن عدة إجراءات في القريب العاجل".

يُذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من الآفات الفتاكة التي تؤدي إلى هلاك أشجار النخيل، وقد ازداد معدل انتشارها في بساتين المحافظة في الأشهر الماضية بمعدلات عالية ومثيرة للقلق.

مقالات مشابهة

  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • سقوط اربع ضحايا من القوات الامنية بكمين لداعش في كركوك
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق
  • مشاعر ناحية السيد نصر الله
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي