بدأ توافد الناخبين مبكرًا على لجان الإقتراع في محافظة القليوبية للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية 2024، حيث تنطلق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً،.

وانتشرت قوات الأمن في كافة لجان ومقار الانتخابات على مستوى المحافظة لتأمين الناخبين واللجان والقضاة والمشرفين على عملية التصويت لضمان قيام كل منهم بأداء دوره في سهولة ويسر.

من جانبه يقوم محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، بمتابعة العملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بديوان عام المحافظة، والتي تضم نواب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وممثلين من القوات المسلحة ومديرية أمن القليوبية والمديريات وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ويتابع الهجان من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلى لجان الانتخابات، مؤكدا انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث اى معوقات.. مشيرا إلى انه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ومن خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة.

ويبلغ عدد لجان الإقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 365 مقراً انتخابيا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، وأن الكتلة التصويتية للمحافظة تبلغ حوالي 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية القليوبية الهيئة الوطنية للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تهنئ الرئيس السريلانكي المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم /الاثنين/ الرئيس السريلانكي المنتخب أنورا كومارا ديساناياكي، على فوزه في الانتخابات الرئاسية السريلانكية، حسبما أكدت نتائج التصويت الذي جرى أمس.
وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، "نشيد بشعب سريلانكا لممارسته السلمية لحقه في التصويت.. أن هذه الانتخابات هي شهادة على قوة المؤسسات الديمقراطية في سريلانكا والتزام مواطنيها بتشكيل مستقبلهم من خلال الوسائل السلمية والديمقراطية".
وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بدعم سريلانكا في بناء مجتمع مستقر ومزدهر ومتماسك.. ونتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب أنورا كومارا ديساناياكي لتعزيز علاقاتنا الثنائية، والتي تستند إلى القيم الديمقراطية المشتركة واحترام السيادة الوطنية.. ونتطلع أيضا إلى تعزيز النمو الاقتصادي والأمن والتعاون الأعمق بين بلدينا".
 

مقالات مشابهة

  • بدء اختبارات القبول بمعاهد القراءات الأزهرية وسط متابعة مشددة في مطروح
  • إنطلاق امتحانات مسابقة القبول بمعاهد القراءات بمطروح الأزهرية
  • انطلاق امتحانات مسابقة القبول بمعاهد القراءات بمطروح الأزهرية
  • رئيس غرفة القليوبية التجارية: بيع العقار بالدولار إحدى آليات الاستراتيجية القومية لزيادة الأسواق الخارجية
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد القوافل الطبية بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • الانتخابات الرئاسية بجنوب السودان.. تفاصيل الأزمة بعد الطعن على قرار التأجيل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سريلانكا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الولايات المتحدة تهنئ الرئيس السريلانكي المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • سلطات غينيا تحبّذ ترشّح رئيس المجلس العسكري للانتخابات الرئاسية
  • تنسيقية لجان مقاومة الفاشر: قامت ميليشيا الدعم السريع المتمردة باعتقال عدد من المواطنين بمدينة “كبكابية”