في مثل هذا الوقت من كل عام، تطلق غوغل قوائم الموضوعات الأكثر رواجاً، كاشفاً عن كلمات البحث التي حققت نمواً ملموساً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال العام مقارنةً بالعام السابق.

وتضم القوائم في عام 2023 موضوعات مختلفة؛ مثل: الأخبار، والمنصات، والفعاليات، والأفلام، والمسلسلات، والمباريات الرياضية، والشخصيات التي بحث عنها الأفراد في مختلف الدول.

وكشفت غوغل عن قائمة المواضيع الأكثر بحثًا في 3 دول عربية وهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، فاحتلت حرب غزة صدارة الأخبار الأكثر بحثاً، ثم غواصة تيتان، التي فقدت يونيو (حزيران) الماضي، وعلى متنها 5 أشخاص لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك، تليهما زلزال تركيا الذي راح ضحيته 47 ألفا و975 شخصاً.

وبالنسبة للأعمال العالمية، ففيلمي "أوبنهايمر" و"باربي" اللذان يتصدران ترشيحات الغولدن غلوب لعام 2024، احتلتا الصدارة في السعودية والإمارات ومصر.

الإمارات

تصدر المسلسل السعودي الكوميدي الساخر "شباب البومب" قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر بحثاً في الإمارات، وكذلك مسلسل الرعب الأمريكي الشهير "وينزداي"، وبالنسبة للأفلام فكان لأوبنهايمر و"جوان" وباربي" و"باثان" الصدارة.

وتنوعت اهتمامات المستخدمين فيما يتعلق بمنصاتهم وخدماتهم الإلكترونية المفضلة على الإنترنت، فقد بحث مستخدمو غوغل في الإمارات بشكل مكثف على منصات الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI Platforms مثل شات جي بي تي وBard وبينج شات، الذي تغير اسمه إلى Copilot مؤخراً، إلى جانب كل من منصة ميتا الاجتماعية الجديدة Threads وكذلك موقع الويب الجديد Snapchat Web الذي أطلقته سناب هذا العام.

المملكة العربية السعودية:

بحث المستخدمون في السعودية فيما يتعلق بالأعمال الفنية، عن "شباب البومب" و"أوبنهايمر"، و"جوان" و"باربي"، و"سفاح الجيزة" و"جعفر العمدة"، و"طائر الرفراف"، فكانت هذه الأعمال في صدارة القائمة الأكثر بحثاً لعام 2023 للسعوديين.

مصر:

أما الأعمال الفنية التي بحث عنها المصريون عبر غوغل خلال 2023، فكانت جعفر العمدة" لمحمد رمضان، و"الأجهر" لعمرو، و"بالطو" و"سفاح الجيزة"  في صدراة قائمة المسلسلات الأكثر بحثاً.
 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل غزة وإسرائيل السعودية مصر الإمارات الأکثر بحثا الأکثر بحث

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الإثنين منخفضًا بمقدار 20.97 نقطة ليقفل عند مستوى 11658.53 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 7.3 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية بلغت كمية الأسهم المتداولة  273 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 93 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 130 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ أنابيب السعودية، وتالكو، وأنابيب الشرق، وأنابيب، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سدكو كابيتال ريت، وزين السعودية، وولاء، والعقارية، ورعاية الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و4.29%.

وكانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، وشمس، ومياهنا، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتالكو، ومياهنا، ورسن، وسماسكو هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 172.13 نقطة، ليقفل عند مستوى 26317.89 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 36.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"