شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إنطلاق أعمال مؤتمر قمة دول جوار السودان بالقاهرة اليوم، مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنطلاق أعمال مؤتمر قمة دول جوار السودان بالقاهرة اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنطلاق أعمال مؤتمر قمة دول جوار السودان بالقاهرة اليوم

مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار ووضع ِ آليات ٍ فاعلة لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، وبالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى.

المبادرة المصرية تأتي بعد سلسلة محاولات دبلوماسية من أجل التوصّل لوقف دائم لإطلاق النار، وترتكز على الوصول لجلسة تجمع كبار مسؤولي الجيش السوداني والدعم السريع خلال الأسابيع القادمة. كما تسعى لإبرام اتّفاق ملزم بين طرفيْ النزاع السوداني مدّته ثلاثة أشهر على الأقلّ.

وفي هذا الإطار، قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن "السودان يعاني من فراغ في القيادة ويجب ألّا نقف مكتوفي الأيدي فالعواقب وخيمة عليه وعلى المنطقة"

تصريحات آبي أحمد، جاءت خلال لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أولى اجتماعات القمّة، بشأن سبل تسوية الأزمة في السودان وقضيّة سدّ النهضة.

من جهته، رئيس البعثة الأممية "فولكر بيرتس" Volker Perthes، لفت إلى أنّ جيران السودان تأثّروا بالنزاع القائم، بالتالي أهمّية الاجتماع في القاهرة لتوحيد المواقف وإنهاء هذه الحرب.

يذكر أن الحرب السودانية حصدت أكثر من ألفيْ ضحيو في حين ونزح أكثر من مليونين ومئتيْ ألف سوداني، ولجأ أكثر من خمسمئة وثمانٍ وعشرين ألفاً منهم إلى دول الجوار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالقاهرة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين - محور فوق المتوسط»، وأعمال الطرق والمرافق بالتجمع السادس «مثلث الأمل سابقًا»، ومنطقة الامتداد الجنوبي بمدينة القاهرة الجديدة.

وزير الإسكان يتفقد أعمال الطرق والمرافق بالتجمع السادس

ورافق الوزير خلال جولته، الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفني للوزير.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية المتابعة الدورية والحثيثة لمختلف مراحل تنفيذ المشروعات، وعدم التهاون مع أي تقصير من المقاولين، موجهًا فريق المكتب الفني للوزير بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات، وإعداد تقارير دورية بالموقف التنفيذي للعرض على الوزير، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة موقف تقدم الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة لتذليل الصعاب، وحل أي مشاكل تواجه التنفيذ.

الشربيني يوجه بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات

وتجول وزير الإسكان، بموقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين - محور فوق المتوسط»، وتفقد نماذج للوحدات التي تم تشطيبها، واستمع لشرح من مسئولي جهاز المدينة، حول الموقف التنفيذى، حيث يجرى تنفيذ 5328 وحدة (222 عمارة) بمساحات (90 - 120 م2)، موجهًا بالإسراع بمعدلات التنفيذ، وبأعلى جودة، وتنفيذ أعمال المرافق والطرق بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية، وتوفير احتياجات كبار السن وذوى المهم بالموقع ومداخل العمارات، وتوفير وتكامل الخدمات بموقع الوحدات.

كما تفقد الوزير ومرافقوه، أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمنطقة التجمع السادس ، وتبلغ مساحتها 4800 فدان، مؤكدًا أن منطقة التجمع السادس تُعَدُ امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، وتتمتع بموقعها المتميز بين طريق العين السخنة الجديد، والطريق الأوسطي، إضافة لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، كما أنها تسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل جديد، وتتيح مختلف الفرص الاستثمارية.

كما تفقد المهندس شريف الشربيني، أيضًا أعمال الطرق والمرافق الجارى تنفيذها بمنطقة الامتداد الجنوبى بمدينة القاهرة الجديدة، وتبلغ مساحتها 11 ألف فدان، وتعتبر امتدادًا ومتنفسًا جديدًا للمدينة، وتم تخطيطها بشكل يضمن استيعاب جميع الأنشطة (سكنية – خدمية – تجارية – ترفيهية – غيرها)، موجهًا بالإسراع بمعدلات تنفيذ أعمال المرافق والطرق، بالتجمع السادس والامتداد الجنوبى، وربطها بالطرق والمحاور السريعة، لدفع معدلات تنمية تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق أعمال لجنة الاشراف على انتخابات أعضاء المجلس المذهبي للموحدين الدروز
  • حركة البناء.. إنطلاق قوافل جمع التوقيعات
  • لمدة 20 يوما.. غلق كلي لشارع عزيز أباظة بالقاهرة
  • تغيرات المشهد السياسي في السودان
  • مؤتمر للقوى السودانية بأديس أبابا وعقار يدعو لوصم الدعم السريع بالإرهاب
  • اختتام أعمال مؤتمر تمكين تجربة العميل
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالقاهرة
  • متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي
  • باحث: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق حقيقية لنهاية الصراع في السودان (فيديو)
  • باحث: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق حقيقية لنهاية الصراع في السودان