قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل لم ينفصل أبدا عن المشهد في الخارج، موجها التحية لكل مواطن مصري في المهجر وكان لديه الوعي الدستوري، فهو شريك في الذي جرى على أرض في البناء وما تواجهه مصر من تحديات، كما أنه قادر على المواجهة ويمتلك المستقبل القادم، وهذا هو حقه.

وأضاف الطاهري، في بث مباشر عبر الصوت والصورة مع قناة إكسترا نيوز، أنّ كل هذا ينعكس على صلابة القدرة السياسية للدولة، وهي أحد أهم أدواتها في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية مثل الوضع المتفجر في قطاع غزة.

مشهد الانتخابات في الداخل لم ينفصل أبدا عما حدث في الخارج

وأوضح الكاتب الصحفي، أن مصر انتصرت على التحديات التي واجهتها في السنوات العشرة الماضية بسبب تراكم في قدراتها على المستويات كافة مع اكتمال قدراتها السياسية، وهو أول اكتمال للقدرة السياسية المصرية دون مبالغة منذ عام 2011، حيث كان يتم إعادة بناء النظام السياسي للدولة وهو أمر بالغ الصعوبة.

وأكد أن هناك فارقا كبيرا بين الإدارة السياسية والنظام السياسي، فالإدارات السياسية تتعاقب، وفي أحداث الربيع العربي كانت هناك محاولات لإسقاط النظام السياسي والدستور وتعطيل المؤسسات وغيرها من الإجراءات الخطيرة، إلا أن مصر استعانت عنفوانها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

سياسي: المواطن يتنتظر من الحكومة الكثير.. وهذه أبرز التحديات

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحكومة الجديدة عليها مهام متعددة على مختلف الجوانب من سياسية واقتصادية واجتماعية والحفاظ على الامن القومي في منطقة تموج بالتحديات، مؤكدًا أن المواطن ينتظر من الحكومة الكثير وأن تتخذ من الاجراءات ما يجعله يشعر بتحسن في مستوى المعيشية، ومكافحة التضخم وارتفاع الاسعار، والعمل على حل النقص في بعض الاحتياجات مثل الأدوية.

خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو) مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)  الحكومة الجديدة وحل مشاكل المواطنين 

وأضاف بدر الدين في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن المواطن ينتظر أن تكون الحكومة لها سياسيات مختلفة وتعمل على حل المشاكل التي تؤرقه، وان تتسم  السياسيات المصرية الخارجية بالتوازن، مضيفًا أنه من المتوقع ان تقوم الحكومة الجديدة لدفع عملية المشاركة السياسية في الداخل، وان تعود المجالس المحلية مرة أخرى لان لها دور للتعرف على المشاكل التي يواجهها المواطن، وايضا من مهام الحكومة تنشيط العمل الحزبي، ويصبح لها تاثير ومعروفة لدى المواطن، وهو ما ينعكس على المشاركة السياسية وتتواجد في الشارع لحل مشاكل المواطنين، وتتعاون مع الحكومة ويكون لها دور في مواجهة التحديات. 

الحكومة الجديدة ونبض الشارع 

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه من المتوقع للحكومة ان يكون هناك استراتيجية لتنفيذها في كل الوزارات، والمهم أن يكون هناك تواصل من الحكومة مع الشعب لحل مشاكله ويكون في تفاعل للتعرف على نبض الشارع،  فضلاً عن الشفافية وان يكون هناك مصارحة ومكاشفة مع المواطنين، لكشف التحديات والعمل على حل مشاكل المواطنين.

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

جدير بالذكر تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقصر الجمهوري بمصر الجديدة، اليوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • التغيير في العراق: واختلاف طريقة التفكير!
  • وزير الشؤون النيابية: التغلب على التحديات القائمة يبدأ من التوافق والتفاعل
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • سياسي: المواطن يتنتظر من الحكومة الكثير.. وهذه أبرز التحديات
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي