بحثت اليمن والمملكة العربية السعودية جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، في ظل التهديدات الحوثية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، ناقش مع وفد عسكري سعودي من قيادة التحالف في عدن جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل لتأمين الملاحة الدولية.

 

وبحث اللقاء سُبل دعم القوات البحرية وخفر السواحل وتطويرها لتعزيز دورها في تأمين حدود اليمن البحرية وحمايتها من التهديدات الإرهابية، ضمن جهود الإقليم على ضفتي البحر الأحمر، للحفاظ على أمن وسلام المنطقة وتجنيبها الصراعات والتجاذبات.

 

وأكد الجانبان، حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، والعمل المشترك لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والمحافظة على أمن وسلامة المنطقة.

 

يأتي هذا بالتزامن مع لقاء رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، في الرياض، مع قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للجيش السعودي الفريق أول ركن مطلق الازيمع.

 

 

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية الملاحة الدولية البحر الأحمر طارق صالح البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري

الجديد برس:

اختطفت القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، بقيادة طارق صالح، معلماً يبلغ من العمر 53 عاماً في مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المعلم مرشد أحمد علي عقد، تعرض للاعتقال من قبل عناصر تابعة للقوات المشتركة اقتحمت منزله منتصف الليلة قبل الماضية في مدينة حيس.

ووفقاً للمصادر، فقد اعتقلت القوات المشتركة الأستاذ مرشد أحمد علي عقد بسبب تضامنه مع زميله المعلم والقيادي في الحزب الاشتراكي عبده علي خيشن، الذي اعتقلته القوات المشتركة قبل أسبوع بسبب رأيه.

وبحسب المصادر، يأتي اعتقال المعلم مرشد أحمد علي عقد على خلفية تضامنه مع زميله عبده علي خيشن من خلال منشور شعري، فضلاً عن استنكاره لحالة القمع والاعتقالات التي تشهدها مدينة حيس من قبل القوات المشتركة المدعومة من الإمارات.

وتأتي هذه الحادثة بعد اعتقال القوات المشتركة المدعومة من الإمارات للمعلم عبده علي خيشن الأحد الماضي بسبب انتقاده لقيادة اللواء السابع عمالقة وإلزامهم بقطع جوازات السفر وتوقيف الإعاشة اليومية عقاباً للمتأخرين أو الرافضين لتوجيهاتهم.

مقالات مشابهة

  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية