بدأ  المواطنون في محافظة شمال سيناء ، التوافد على  لجان الاقتراع على مستوى قرى ومدن المحافظة ، لليوم الثالث على التوالي   للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024م.،  والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

 

مقرات اللجان:

حيث شهدت لجان الإنتخابات ،  إقبالًا كثيفًا من المواطنين على مقرات اللجان الانتخابية  خاصة في القرى للإدلاء بأصواتهم  منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث لفعاليات الاستحقاق الرئاسي، .

وقد تصدر  الشباب والمرأة  المشهد في مختلف المراكز والأندية الرياضية بالقرى والمدن.

 

وتضم  شمال سيناء  لجنة عامة بها 11 دائرة انتخابية موزعين على 40 مقرا انتخابيا بعدد 53 لجنة انتخابية تضم 7 لجان وافدين، لافتا الي أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية نحو 299 ألف شخص.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورية.

محافظ شمال سيناء يؤكد علي دور مصر في استقبال المساعدات وإيصالها لغزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الانتخابات الرئاسية لجان قرى المواطنون

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المصدر الرسمي لبث الأخبار ذات الصلة بنتائج الانتخابات الرئاسية هي لجنة الانتخابات المركزية التابعة للداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن كنعاني قوله: إن الإبلاغ عن نتائج التصويت الرسمية وجمع صناديق الاقتراع في الخارج بعد تسلمها رسمياً من قبل البعثات الإيرانية سيتم بواسطة لجنة الانتخابات المعنية بتصويت مواطني الخارج والمستقرة بوزارة الخارجية إلى وزارة الداخلية؛ وعليه فإن المصدر الرسمي لبث الأخبار ذات الصلة هي لجنة الانتخابات المركزية التابعة للداخلية.

ولفت كنعاني إلى أن بعض الأخبار الصادرة عن مصادر غير رسمية فيما يخص نتائج فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في عدد من السفارات الإيرانية عارٍ عن الصحة.

وبدأت صباح اليوم عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة في مراكز الاقتراع في عموم البلاد وخارجها بينما أعلنت لجنة الانتخابات عن تمديد عمليات الاقتراع لساعتين حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لإيران بسبب الإقبال الكبير على التصويت والمشاركة الواسعة.

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران تمدد عمليات الاقتراع لساعتين إضافيتين