بدأت لجان الاقتراع على مستوى الجمهورية، فتح أبوابها أمام الناخبين لليوم الثالث علي التوالي للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الأخير، وذلك وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقبال كثيف على لجان التصويت في اليوم الثاني للانتخابات

وشهدت اللجان، أمس الاثنين، في ثاني أيام الاقتراع إقبالًا كبيرًا وفقًا لما صرح به المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، والذي تجاوزت نسبته 46% من إجمالي الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات.

وأوضح «بنداري»، في بث مباشر سابق لـ«الوطن»، أنَّ هناك تسهيلات كبيرة للناخبين من ذوي الإعاقة البصرية لأول مرة في تاريخ الانتخابات، إذ استحدثت الهيئة بطاقات «برايل» لذوي الهمم حرصًا منها علي مشاركة جميع طوائف المجتمع في الانتخابات.

انتخابات في 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل في 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الإلكتروني الاستعلام عن لجان الوافدين من مختلف المحافظات في انتخابات الرئاسة 2024، وذلك من خلال الدخول للموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات ثم الدخول على أيقونة الاستعلام عن لجان الوافدين، يختار الوافد المحافظة التابع لها، ويظهر مجموعة من اللجان المتاحة الذي يتعين علي الوافد الذهاب إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

"العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات التونسية محمد التليلي المنصري انطلاق التسجيل الآلي لكل الناخبين بالداخل والخارج، مشيرا إلى أنه سيتم تسجيل الناخبين الذين يكفل لهم الدستور حق التصويت بدءا من 18 عاما حتى أكتوبر القادم، أي قبل يوم من تاريخ الاقتراع.

وأضاف المنصري - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن برنامج الانتخابات الرئاسية تم المصادقة عليه أمس، موضحا أن فتح الباب لاستقبال المرشحين بدءا من 14 يوليو الجاري، فيما ستنطلق الحملات الانتخابية من 14 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2024.

وأوضح أن الهيئة ستشرع في حماية المسار الانتخابي وستنطلق فعليا في الرقابة بشكل عام مع انطلاق الفترة الانتخابية للتصدي لكل إخلال من شأنه المساس بهذا المسار على غرار نشر سبر الآراء.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني الكيمياء والجغرافيا بجميع اللجان
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس