عبّرت النائبة نيفين حمدي عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن بأسوان، عن سعادتها البالغة بمشاركة 23% من الناخبين في الانتخابات الرئاسية بمحافظة أسوان، مؤكّدة أنَّ ذلك يمثل ملحمة وطنية جديدة.

وقالت النائبة إنَّ حجم الدعم والتأييد والحرص على المشاركة والتصويت في الانتخابات غير مسبوق، وذلك ظهر منذ اللحظات الأولى من انطلاقها، حيث شهدت اللجان على مستوى المحافظة إقبالًا وتوافدًا وحشدًا ومسيرات غير مسبوقة في تاريخها.

وناشدت نيفين حمدي، الشعب المصري العظيم النزول والمشاركة والتصويت في هذه الانتخابات، قائلة: «صوتكم أمانة وهيفرق كتير في مستقبل مصر ومستقبل أولادنا وسيكون مثالًا ونموذجًا يحتذى به جيلا بعد جيل».

يُشار إلى أنَّ محافظة أسوان تضم 254 لجنة فرعية تمّ تجهيزها داخل 223 لجنة رئيسية، وبلغ عدد الناخبين بمحافظة أسوان نحو مليون و89 ألفًا و664 ناخبًا، موزعة على 8 أقسام ومقرات انتخابية عامة، وهي «قسم أول أسوان، وقسم ثان أسوان، ومراكز أسوان وأبوسمبل، ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)

بدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا)، قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

من بين ستة.. انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية (صور)

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي، صباح اليوم الجمعة، بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14.

وبعد الإدلاء بصوته قال خامنئي إن "زيادة المشاركة ضرورة ودوام قوة، وعزة الجمهورية الإسلامية رهن بحضور الشعب".

وأفادت وكالة "تسنيم" بأن لجنة الانتخابات في إيران أعلنت فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن "عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ أكثر من 61 مليونا".

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

وأوضح: عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون وإذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

وفي وقت سابق، أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة.

ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم بين المرشحين الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

المصدر: "إرنا"+RT

مقالات مشابهة

  • رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • ‏رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • انطلاق انتخابات الرئاسة بإيران للاختيار بين 4 مرشحين
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصاد