صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@21:50:06 GMT

«لكمة حكم» تؤجل الدوري في تركيا!

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

 
إسطنبول (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بشيكتاش يطرد 5 لاعبين! أردوغان يحدد شرطاً لقبول انضمام السويد إلى الناتو

عُلّقت مباريات الدوري لكرة القدم، حتى إشعار آخر، بعدما تعرّض أحد الحكام لـ «لكمة» من رئيس أنقرة جوجو، بعد التعادل 1-1 مع ريزه سبور، بحسب ما أعلن اتحاد اللعبة.
وقام فاروق كودجا، رئيس نادي أنقرة جوجو، بتوجيه لكمة قوية على وجه الحكم خليل أوموت ميلر في أرض الملعب بعد المباراة، ما أدى إلى إصابته في عينه.


وقال الاتحاد التركي «هذا الهجوم الدنيء لم يستهدف فقط خليل أوموت ميلر، وتم تنفيذ هذا الهجوم اللاإنساني والخسيس ضد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية، وبالتنسيق مع دولتنا، تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم اللاإنساني».
وأضاف البيان «النادي المسؤول ورئيس النادي ومديروه وجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر سيعاقبون بأشد الطرق».
وأوضح «بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجلت المباريات في جميع الدوريات إلى أجل غير مسمى».
وسقط ميلر أرضاً إثر لكمة كوجا، في ظل حالة من الفوضى على أرض الملعب، قبل أن ينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وعادل ريزه سبور النتيجة في الوقت البدل عن ضائع من المباراة، بعدما كان أنقره جوجو متقدماً طوال فتراتها.
وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحادث الذي وقع في العاصمة أنقرة.
وكتب أردوغان على منصة إكس (تويتر سابقاً) «الرياضة تعني السلام والأخوة، الرياضة لا تتوافق مع العنف»، وأضاف «لن نسمح أبداً بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تركيا الدوري التركي رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟

ساعات من القلق والحصار عاشها السوريون في ولاية قيصري التركية، بعدم أقدم مئات المواطنين على مهاجمة محال وممتلكات السوريين في المدينة، بسبب واقعة تحرش.
اندلع الأزمة بعدما انتشر مقطع فيديو زعم ناشروه أنه يسجل واقعة تحرش رجل سوري بطفلة، ما دفع مجموعات من الأتراك للهجوم على المقيمين السوريين وممتلكاتهم.
أخبار متعلقة بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلنداأجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدودالتعليق الرسمي جاء سريعًا لاحتواء الأمر، عبر بيان أصدرته ولاية قيصري، أكدت فيه اعتقال مرتكب الواقعة السوري، وأن الطفلة اتضح أنها سورية وليست تركية، وتم نقلها إلى أحد مراكز الحماية التابعة لوزارة الأسرة.
ورغم البيان، لكن وتيرة الهجوم تصاعدت بشكل مقلق، ووثقت العديد من مقاطع الفيديو عبر موقع "إكس" عمليات الهجوم التي وصلت لحد حرق المحال وتحطيم السيارات.الرئيس التركي يتدخلقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن هذه الحوادث: "من غير المقبول حرق منازل وتخريبها وإضرام النار في الشوارع".
وأكد وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أن مجموعة ممن وصفهم بـ"الغوغاء" هاجمت شركات سورية في وسط تركيا.
وكتب يرلي قايا على موقع "اكس" أن منزلًا ومركبات تعرضت لأضرار في قيصري في وسط تركيا.
وقال يرلي قايا إنه تم اعتقال 67 شخصا بعد الهجمات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أثار الهجوم التركي على إحدى سيارات السوريين في قيصري - متداولة أثار الهجوم التركي على أحدى محال السوريين في قيصري - متداولة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
احتجاجات سورية
في المقابل، احتج مواطنون في مناطق سورية على الهجوم التركي، حيث وثقت مقاطع فيديو متداولة عبر موقع "إكس"، إذ اعترض سوريون طريق شاحنات تركية وسط هتافات رافضة للتعامل مع اللاجئين السوريين في تركيا.
استطلاع: رفض تركي للسوريين
ووفقا لاستطلاع أجرى في عام 2022، قال 80% من الأتراك إنهم يرغبون في أن يغادر السوريون بلادهم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وينتقد الكثير من الأتراك سياسة أردوعان الخاصة باللاجئين ويعتبرونها مضللة. كما أن هناك تزايدا في العداء العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا
  • أردوغان: هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل السلام في سوريا
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا واللاجئين
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علمنا
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة