دبي - وام
تشارك أوكرانيا في فعاليات مؤتمر الأطراف «COP28»، بعد مشاركتها الناجحة في «COP27» بجمهورية مصر العربية، حيث تستعرض مشاريعها للطاقة الخضراء والرياح.
وتهدف أوكرانيا من خلال مشاركتها في «COP28» إلى التأكيد على استمرارها في الوفاء بالتزاماتها المناخية، من أجل مستقبل أكثر استدامة للعالم أجمع.
وتعرض أوكرانيا، من خلال جناحها الواقع في المنطقة الزرقاء بمؤتمر الأطراف، مشروعاً للطاقة الخضراء تم تنفيذه في عام 2022، وهو محطة طاقة الرياح في تيليغولسكا، بالإضافة إلى أكبر مزرعة رياح في أوكرانيا التي تعمل شركة «دتيك»، على مضاعفة حجمها أربع مرات، كخٌطوة رئيسة في مسار خفض غازات الدفيئة.


كما يعرض الجناح خطة أوكرانيا، التي تشمل 850 مشروعاً ضخماً على مدى العقد القادم، إلى جانب برامجها ذات الأولوية التي تتضمن «استعادة بيئة نظيفة» و«الاعتماد الطاقي» و«الصفقة الخضراء».
يذكر أن جناح «أوكرانيا» في «COP28» تم تنظيمه من قبل وزارة حماية البيئة والموارد الطبيعية الأوكرانية وبدعم من الحكومة الفيدرالية الألمانية، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوكرانيا، والمبادرة العالمية للأمم المتحدة، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومجموعة «دتيك» كمستثمر خاص رئيسي في قطاع الطاقة في أوكرانيا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 أوكرانيا الإمارات

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون

هناك أنواع لحلف اليمين وإمكانية توجيه المحكمة لليمين دون طلب أحد الأطراف، فهناك عدة أنواع لليمين محددة طبقاً للقانون، وتنقسم إلى ما يلى..

1- اليمين الحاسمة: وهي التي يوجهها أحد المتداعين لخصمه ليحسم بها النزاع ولا يحق للمحكمة توجيهها.
 
2- اليمين المتممة: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لأي من الخصمين لتبني على ذلك حكمها في موضوع الدعوى أو في قيمة ما تحكم به ويشترط في توجيه هذه اليمين ألا يكون في الدعوى دليل كامل وألا تكون الدعوى خالية من أى دليل.
 
3- يمين الاستظهار: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن ادعى حقاً في التركة وأثبته على أنه لم يستوف هذا الحق بنفسه ولا بغيره من الميت بوجه من الوجوه ولا أبراه ولا أحاله على غيره ولا استوفى دينه من الغير وليس للميت مقابل هذا الحق رهن.
 
4- يمين الاستحقاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن استحق المال وأثبت دعواه على أنه لم يبع هذا المال ولم يهبه لأحد ولم يخرجه من ملكه بوجه من الوجوه.
 
5- يمين الاستيثاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها للمشتري إذا أراد رد المبيع بعيب على أنه لم يرضى بالعيب صراحةً أودلالة .
 
وأضاف المحامى بالنقض أن القانون حدد طرق توجيه هيئة المحكمة لليمين لأطراف النزاع، فبعض اليمين لا يجوز توجيهه دون طلب أحد الأطراف، والبعض الآخر يجوز توجيهه من هيئة المحكمة دون طلب من الأطراف المتنازعة للوصول للحقيقة الكاملة.







مقالات مشابهة

  • “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل