اخبار الفن، بعد 18 عاماً مسلسل “ريا وسكينة” يعود إلى الأضواء بمفاجآت صادمة،متابعة بتجــرد أعادت إحدى القنوات الفضائية، في مصر، عرض ال مسلسل الشهير .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد 18 عاماً.. مسلسل “ريا وسكينة” يعود إلى الأضواء بمفاجآت صادمة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد 18 عاماً.. مسلسل “ريا وسكينة” يعود إلى الأضواء...

متابعة بتجــرد: أعادت إحدى القنوات الفضائية، في مصر، عرض المسلسل الشهير “ريا وسكينة” الذي تمّ إنتاجه منذ 18 عاماً وحقّق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، حيث استعرض واحدة من أهم القصص التي شهدتها مصر، في نهاية القرن التاسع عشر، وهي القبض على عصابة تخصّصت في قتل عشرات السيدات، بهدف سرقة مصوغاتهنّ الذهبية.

المسلسل اقتُبست أحداثه من كتاب للكاتب صلاح عيسى، يحمل عنوان “رجال ريا وسكينة”، وهما السفاحتان اللتان استدرجتا السيدات، لقتلهن، وصدر ضدّهما حكم بإعدامهما في الحادي والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) عام 1921.

اسم المسلسل تصدّر “ترند السوشيال ميديا” ومحرّكات البحث خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع إعادة عرضه عبر القنوات، حيث ازدادت عمليات البحث مجدداً عن تفاصيل هذه القصة المثيرة، وأعاد ناشطون، نشر صور السفاحتين الحقيقيتين، فضلاً عن سؤالهم عن مصير الطفلة بديعة، ابنة ريا، التي ظهرت خلال أحداث المسلسل في عمر العشرة أعوام. جمال عبدالحميد، مخرج مسلسل “ريا وسكينة”، أعرب خلال تصريحات خاصة لـ”النهار العربي”، عن سعادته باستعادة المسلسل للنجاح في كل مرّة يُعرض فيها، وكأنّه يُعرض للمرّة الأولى، مشيراً إلى أنّه دائماً يتلقّى رسائل من الجمهور والفنانين للإشادة به.

وعن سرّ حفاظه على هذا النجاح، على الرغمِ من مرور هذه السنوات على إنتاجه، قال إنّه في البداية تردّد في تقديمه بل رَفَضه بالفعل، ولكن بعد اجتماعه مع الكاتب صلاح عيسى، صاحب كتاب “رجال ريا وسكينة”، استوحى السيناريو والحوار الخاص بالعمل من الباب الرابع في الكتاب، وهو عبارة عن نص التحقيقات الحقيقية التي أُجريت مع ريا وسكينة وباقي العصابة، لذا كان عنصرا التشويق والواقعية من أهم أسباب نجاحه. خاتماً حديثه بأنّ المسلسل يُعدّ من أهم أعماله التي قدّمها خلال مسيرته الفنيّة الطويلة. المسلسل، شارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم عبلة كامل، التي جسّدت شخصية ريا، وسمية الخشاب، في دور سكينة، وشارك في بطولته أيضاً الراحل سامي العدل، أحمد ماهر، صلاح عبدالله، ورياض الخولي، السيناريو والحوار كان للراحل مصطفى محرم، وأخرجه جمال عبدالحميد.

من بين التعليقات التي أثارت الجدل حول المسلسل في الأيام الماضية، تعليق الناقد جمال عبدالقادر، الذي أعاد نقده مجدداً عبر “فايسبوك”، حيث قال إنّ عبلة كامل وسامي العدل، هما سبب نجاح المسلسل، فضلاً عن قصته المؤثّرة، مشيراً إلى أنّ سمية الخشاب، لم تكن موفّقة وفشلت في أداء دور سكينة.

وكان جمال عبدالحميد، قد كشف في شهر أيار (مايو) الماضي، خلال تصريحات تلفزيونية، عن مفاجآت وكواليس هذا العمل الناجح جماهيرياً، من بينها أنّ إلهام شاهين، كانت مرشحة لتجسيد شخصية سكينة، لكنها رفضت بسبب انشغالها في تصوير أعمال أخرى، وبعد نجاح المسلسل، بكت بسبب ندمها على عدم مشاركتها فيه.

أيضاً كان من المُفترض أن يُشارك الفنان محمود الجندي، ليكون أحد أفراد العصابة، وجاء ترشيحه من قِبل المخرج جمال عبدالحميد، وفور علم طليقته عبلة كامل بذلك، اعترضت على هذا الترشيح، فتمّ الاعتذار له.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!

يواجه منتخب إسبانيا إمكانية تعرضه لعقوبة مالية في كأس أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، إذا شارك نجمه الواعد لامين جمال في لقاء جورجيا مساء اليوم الأحد في ثمن النهائي.

وبات جمال المغربي الأصل، أصغر لاعب في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا بعد مشاركته في المباراة الأولى للمجموعة الثانية أمام كرواتيا بعمر 16 عاما و338 يوما، وأيضا أصغر لاعب يصنع هدفا بالبطولة.

وبموجب قانون ألماني، لا يسمح للأطفال دون سن 18 عاما في ألمانيا، سواء كانوا أجانب أو مواطنين، بالعمل بعد الساعة الثامنة مساء بتوقيت ألمانيا، وذلك من أجل حمايتهم في مكان العمل.

غير أن القانون يمنح الرياضيين حرية المشاركة حتى الساعة الـ11 مساء لكن ذلك يشمل الاستحمام والالتزامات الإعلامية والواجبات الأخرى التي يؤديها اللاعبون.

وتنطلق مواجهة إسبانيا ضد جورجيا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ألمانيا وقد تستمر إلى ما بعد الـ11 في حال لجوء المنتخبين إلى شوطين إضافيين وضربات الترجيح لكسر التعادل.

إقرأ المزيد مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، سئل المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن القانون الألماني الذي لا يسمح للقاصرين أقل من 18 عاما بالعمل بعد الساعة 11:00 مساء، وعلق: "لقد أظهر جمال نضجا غير مناسب لعمره، لكنه في طور التطور كلاعب كرة قدم وكشخص. نحن جميعا مسؤولون في هذه العملية. سنقوم بعملنا ونسمح له باللعب. لا شيء أكثر من ذلك".

وتابع: "لا أعرف التشريع الألماني وما إذا كان يتعين علينا سحبه (جمال) في تمام الساعة الـ11.. لا نعتقد ذلك".

المصدر: Diario AS+ goal

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • إسبانيا مهددة بالعقوبة في حال مشاركة لامين جمال في مباراة جورجيا!
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)