ستكمل منافسات ثاني أيام سباقات الهجن على ميدان الملك عبد العزيز بالصياهد، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثامنة، التي تُقام تحت شعار "عز لأهلها" في الصياهد.

وشهدت منافسات اليوم الثاني تنافس أكثر من 1200 مطية للأشواط الصباحية والمسائية لفئة الحقائق بكار وقعدان على مسافة 4 كيلومترات.

أخبار متعلقة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوجه رسالة للمشاركين في سباق الهجنفريق إماراتي يسجل رقمًا قياسيًّا في مهرجان الملك عبد العزيز للصقورصقارون دوليون: مهرجان الملك عبد العزيز ملتقى ثقافي واقتصادي

وبلغ عدد المطايا المتنافسة على 10 أشواط في الفترة الصباحية نحو 650 مطية، فيما تتنافس 576 مطية على 10 أشواط كذلك في الفترة المسائية.

صدارة الأشواط الصباحية

وحققت المطية ضبا لمالكها المواطن جابر بن علي المري، صدارة الأشواط الصباحية بالتوقيت الزمني 6.08.959 دقيقة خلال الشوط الأول.

وجاءت بقية نتائج المركز الأول في الأشواط على النحو التالي: حمد مبارك العامري، فالح حمود البلوي، مبخوت سالم المري، محمد سالم المري، علي حزام قريح، فارس عبد الله الفارس، ناصر محمد المري، علي حزام قريح، مسلم محسن أل رزق.

من بينها مهرجان الإبل والعسل .. 6 مهرجانات يمكنك زيارتها مع أسرتك في #المملكةالمدد المتبقية محتسبة من تاريخ 8 ديسمبر 2023#اليوم | #السعودية | @CamelClub | @SaudiFalconClub pic.twitter.com/onRreNcr8W— صحيفة اليوم (@alyaum) December 9, 2023239 شوطًا

وتضم مسابقات الهجن 239 شوطًا، جري جدولتها على مدى 19 يومًا على فترتين من السباق صباحية ومسائية.

ويسعى مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصل الموروث الوطني، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

استئناف منافسات ثاني أيام سباقات الهجن على ميدان الملك عبد العزيز بالصياهد - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المملكة العربية السعودية أخبار السعودية سباقات الهجن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل مهرجان الملک عبد العزیز سباقات الهجن

إقرأ أيضاً:

عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

يقدم عرض المونودراما "ودارت الأيام" من إنتاج مركز الهناجر للفنون خلال فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بنسخته السابعة، عقب مراسم الافتتاح، وذلك في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر المقبل.

ويقام على مسرح مركز الهناجر للفنون، بطولة الفنانة وفاء الحكيم، تأليف أمل فوزي، إخراج فادي فوكيه.

وأكد المخرج الدكتور أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أن كافة العروض المشاركة فى المهرجان بالإضافة إلى منصتى الحكواتى والشاشة، يستقبلون الجمهور مجانا على مسرح مركز الهناجر للفنون ومسرح ساحة الهناجر للفنون وسينما الهناجر ومسرح الغد.

من جانبها، أعربت الفنانة وفاء الحكيم، بطلة مسرحية مونودراما "ودارت الأيام"، عن سعادتها بالمشاركة خلال يوم افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.

 وقالت : "إن العرض له تركيبة خاصة جدا، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهور المهرجان، مشيرة إلى أن المهرجان أثبت وجوده ويقدم قالب من أصعب قوالب التمثيل المسرحى، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان لما تقدمه من جهد ملموس، متمنية أن تكون القيمة التى يقدمها العرض إضافة لهذا المجهود، مؤكدة أن الفن داعي للسلام ولا ينمو ولا يزدهر إلا فى وجوده، داعية أن يعم السلام والخير فى بلادنا وكل بلاد العالم .

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم .

مقالات مشابهة

  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • أعمال سينمائية جزائرية وفلسطينية تتنافس في مهرجان وهران للفيلم للعربي
  • قصف عنيف جدًا على الضاحية الجنوبية لبيروت في ثاني أيام الغارات الإسرائيلية
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما