موقع 24:
2024-09-29@06:00:28 GMT

إسرائيل تصعد هجماتها على غزة والضفة الغربية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

إسرائيل تصعد هجماتها على غزة والضفة الغربية

واصلت القوات الإسرائيلية، قصفها وهجماتها، اليوم الثلاثاء، على عدد من المناطق في غزة والضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 3 فلسطينيين قتلوا اليوم في هجوم إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية إن هجوماً إسرائيلياً بطائرات مسيرة، أسفر عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، مضيفة أن الهجوم الإسرائيلي شمل مدينة جنين ومخيم اللاجئين فيها.

فيما أفادت مصادر محلية، باقتحام الجيش الإسرائيلي المدينة والمخيم رفقة عدة جرافات عسكرية من شارع جنين - الناصرة، وسط مواجهات في عدة مناطق، واعتلاء جنود وقناصة إسرائيليين عدداً من البنايات السكنية في عدد من أحياء المدينة.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة تفتيش ومداهمات للمنازل في المخيم وأحياء الجابريات، وطلعة الغبس، وأبو ظهير، ومنطقة البيادر، وحي المراح وسط اندلاع مواجهات، كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب جنين.

وتشهد سماء المدينة تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة، بحسب وكالة "وفا".

وحاصرت القوات الإسرائيلية عدداً من مستشفيات مدينة جنين، وانتشرت آلياتها العسكرية بكثافة في مختلف شوارع المدينة ومحيط المخيم.

وفي مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، قتل 12 مواطناً وأصيب العشرات، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف الطائرات الإسرائيلية.

وأفادت مصادر طبية مقتل 6 أطفال، ووقوع عشرات الإصابات في قصف الطيران الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة حرب بحي الزهور شمال مدينة رفح.

كما أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل ضوئية في سماء غزة تزامناً مع قصف لمناطق متفرقة في القطاع، وقصفت بشكل عنيف بلدة جباليا شمال القطاع، ومدينة خان يونس جنوب غزة.

عشرات الإصابات في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي لمنزل يعود لعائلة حرب بحي الزهور شمال مدينة رفح...

التفاصيل: https://t.co/dIRCDwsxc4 pic.twitter.com/G5rkVPNirF

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 12, 2023 ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، وفاة جندي كان قد أصيب الشهر الماضي خلال المعارك الدائرة داخل قطاع غزة، وقال الجيش إن الجندي الاحتياطي تسفيكا لافي (30 عاماً) توفي متأثراً بجراحه.

وبالتالي ارتفع عدد الجنود القتلى في معارك غزة البرية التي بدأت أواخر أكتوبر الماضي، المعلن عنهم من جانب الجيش الإسرائيلي، إلى 105، بحسب صحيفة جورزاليم بوست.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل القوات الإسرائیلیة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 1:20 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، وذلك بعد يوم من قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة «إكس»: «قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه».وأضاف أدرعي: «كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله».وأشار إلى أن «طائرات سلاح الجو، بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية، أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية».وتابع: «لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل».ولفت إلى أنه «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله الإرهابي، كان حسن نصر الله مسؤولاً عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع، إضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم».وقال: «لقد كان نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا».وتابع: «لقد انضمت منظمة حزب الله الإرهابية وزعيمها حسن نصر الله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد».وقال المتحدث «سيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله تلقى ضربة موجعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الجيش النيجيري: مقتل عشرات من قادة جماعات إرهابية