وسط الإقبال الكثيف للمواطنين أمام لجنة الملك الكامل بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، للتصويت في انتخابات الرئاسة 2024، ظهرت «نجاة» ممسكة بيد زوجها الكفيف، والذي جاء للإدلاء بصوته، فيما أقبل عليهما رجال الشرطة لمساعدتها والاستدلال على مكان اللجنة الخاصة بزوجها.

زوجة تساعد زوجها الكفيف للإدلاء بصوته

وأشاد الناخبون بموقف الزوجة نجاة  منصور مع زوجها عصام عبد المحسن، وحرصها على مساعدتها، وإزالة كل ما يعيق سيره أثناء دخولهم اللجنة، فيما مدح عصام زوجته قائلا «زوجتي هي عيوني اللي بشوف بيها، ولدت مبصرا حتى عمر الـ30 عاما، وبعدها بدأت عيوني تضعف إلى أن فقدت البصر، وذلك بسبب خلل جيني ووراثي».

وأضاف عصام لـ«الوطن»، قائلا «تعرفت على زوجتي وأنا مبصر بواسطة ابنة خالتي، وأحببتها، وأخبرتها بعيبي، وأن الأطباء أجمعوا بأنني سأفقد البصر بعد عمر الـ30، وفوجئت بها تتغاضى عن هذه العيوب كلها، ووافقت على الزواج، ورزقنا الله بولدين توأم، وكان كرم الله علينا واسعا، وهي نجاة بالفعل اسم على مسمى».

لم يشعر «عصام» بأنه فاقد للبصر، لأن زوجته تخبره بكل صغيرة وكبيرة، وتتعامل معه على أنه مبصر، ولم تشعره بالعجز أو بأنه كفيف وفاقد للبصر، وحرص الزوج الكفيف على النزول في الانتخابات للإدلاء بصوته من أجل مصر. يقول «أناشد كل مواطن مصري أصيل بالنزول والمشاركة لأن أي صوت هيفرق».

سعادة واستقرار أسري

تظل «نجاة» ممسكة بيد زوجها تحرص على إيصاله إلى منزلهما بسلام بعد الانتهاء من العملية الانتخابية والتصويت، وتكشف تفاصيل معرفتها بزوجها «عندما تقدم لي أخبرني في بداية الأمر عن العيوب الجينية لدى أسرته، وأنه سيفقد البصر، ولكن وجدته حنونا طيب القلب، وأدركت أن هذا اختبار من الله عزوجل، ووافقت عليه، ورزقنا الله بعدها بتوأم، وشعرت بفرحة كبيرة للغاية، وكان عوض الله عليا عظيما».

وتضيف «لم أتعامل مع زوجي إطلاقا بأنه كفيف، ولم يشعرني من الأساس بذلك، أهم شئ في الزواج هو السعادة والارتياح والاستقرار الأسري، ونزلت معه اليوم لمساعدته على الإدلاء بصوته وبعدها أدليت بصوتي أنا أيضا في نفس اللجنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، عن فوز الدكتور نبيل دعبس بمنصب رئيس اللجنة، فيما فاز اللواء الدكتور أحمد البدري بمنصب الوكيل الأول، والنائبة الدكتورة رندا مصطفى بمنصب الوكيل الثاني، بينما حصل الدكتور ناجح عبد الفتاح على منصب أمين السر.

في سياق متصل، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تلقي الأمانة العامة للمجلس خطابًا رسميًا من حزب مصر الحديثة، يؤكد فيه اختيار الدكتور نبيل دعبس ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس، مما يعزز دوره في متابعة قضايا التعليم والبحث العلمي داخل المجلس.

جاءت هذه الانتخابات ضمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الشيوخ إلى اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب، وذلك بعد الإعلان عن عدم تلقي أي اعتراضات على تشكيل اللجان. وتمت دعوة أعضاء المجلس للموافقة على القوائم النهائية وتشكيل هيئات مكاتب اللجان، حيث جرت انتخابات 14 لجنة نوعية لتحديد رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

ووضعت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط محددة لتشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها، بما يضمن أداء المجلس لواجباته التشريعية والرقابية بكفاءة وفعالية.

مقالات مشابهة

  • إيران تصدر تحذيرا لأي دولة تساعد إسرائيل في الصراع
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • نجاة عضو بمجلس ذي قار وإصابة زوجها بانفجار في الناصرية
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني
  • النائبة درية شرف الدين تفوز برئاسة لجنة الإعلام بمجلس النواب
  • النائب محمد السلاب يفوز بمنصب رئيس لجنة الصناعة
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"