البوابة:
2024-07-07@02:48:42 GMT

أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في 2023

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في 2023

كشف النقاب عن أكثر المسلسلات التركية مشاهدة على شاشات التلفزيون قبيل انتهاء النصف الأول من وقت عرض المسلسلات التركية التي بدأت مطلع يونيو-حزيران 2023.

اقرأ ايضاًتزامنا مع بدء عرضه.. مسلسل The Crown يعيد ابتكار خزانة ملابس الأميرة ديانا

ووفقا لما ترجمه فريق "كوزال نت"، ما يزال يزال مسلسل “Yalı Çapkını”  أو ما يعرف عربيا باسمي ” فريد” أو ” طائر الرفراف”متربعا على قمة أكثر المسلسلات التركية مشاهدة رغم انتهاء الموسم الأول منه مطلع يونيو-حزيران المنقضي، إذ لا زال المسلسل في القمة، وينتظر متابعوه بدء الموسم الثاني على أحر من الجمر.

أما مسلسل (Gönül Dağı) أو “جبل جونول”، فقد حقق أداء قويا مع انخفاض طفيف خلال نهاية النصف الأول من موسم 2023 واحتل المركز الثاني،  فيما ارتقى مسلسل (Kızılcık Şerbeti) أو ” شراب التوت” إلى المركز الثالث في الترتيب، وفي هذا المقال نقدم لك المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة لهذا العام على التلفزيون.

أكثر المسلسلات التركية الأعلى بحثا على غوغل في 2023مسلسل (Yalı Çapkın) - طائر الرفراف أو ” فريد”


يعد أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في 2023، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية فريد، وهو ابن عائلة ثرية، مشهور بمجونه وترفه. وبناء على ذلك، أمر جده خالص آغا بمداهمة الشرطة لمنزل فريد وقرر أن يزوجه من ابنة عائلة قريبة منهم من مسقط رأسه غازي عنتاب كعروس لحفيده، ومن هنا تبدأ قصة حب محفوفة بالصعوبات والتحديات بين فريد وسيران، كما يعرض المسلسل على قناة “Star TV”، وقد انتهى موسمه الأول عند 36 حلقة،  بث آخرها قبل شهرين.

مسلسل (Gönül Dağı) أو “جبل جونول”


يحلم تانر وابنا عمه بلم شملهم مع حبيبة طفولتهم ديليك ذات يوم، مما يمهد الطريق لحدث لا ينسى بينما يعانون من إمكانيات مادية محدودة، وهو ثاني أكثر المسلسلات التركية مشاهدة هذا العام، وعرض من المسلسل 3 مواسم حتى الآن، ويعرض على قناة (TRT 1).

مسلسل(Kızılcık Şerbeti) أو ” شراب التوت” 


تحكي قصة المسلسل عن الأحداث المتلاحقة التي تلوح في الأفق بعد أن قررت أطفال عائلتين مختلفتين في الثقافة، “دوغا” (سيلا تورك أوغلو) و”فاتح” (دوغوكان جونغور)، دمج حياتهم معا من خلال زواج سريع بين هاتين العائلتين المتباينتين. المسلسل عرض منه موسم واحد حتى الآن، ويعرض على قناة “Show TV”.

مسلسل “Camdaki Kız” أو “فتاة النافذة”


يدور المسلسل حول شخصية نالان، وهي امرأة شابة جميلة تكسب قلوب الجميع من خلال دفء شخصيتها من اللحظة الأولى، حيث نشأت كطفلة وحيدة في العائلة، وتمتلك نالان تاريخا مليئا بالتجارب، كما تمتلك نالان سيرة ذاتية متألقة حيث تخرجت من أفضل المدارس بتفوق وأصبحت مهندسة في شركة "كور أوغلو"، وهي أكبر سلسلة فنادق في تركيا، حيث تكون أكثر جدية من شريكها "سدات كور أوغلو" الذي على الرغم من ذلك تزوجها.

وبينما يبدو أن نالان وسدات يسيرون يدا بيد بأمل في هذه الحكاية، اعتقادا منهم أنهما بعيدين عن الأسرار المظلمة التي كانوا يخبئونها في ماضيهما، سيغمر حياتهم قريبا ظلمة حقيقية، المسلسل عرض منه حتى الآن 3 مواسم، ويعرض على قناة “Kanal D”.

5. مسلسل “Kuruluş Osman” أو ” المؤسس عثمان”


وهو واحد من أشهر المسلسلات التركية في العالم العربي، فهو “العرض الثاني لمسلسل قيامة أرطغرل” ، وهو مسلسل تركي أعد في أجواء تاريخية ومغامرة ودراما مستقى أحداثه من أحداث تاريخية حقيقية، وتولت شركة “بوزداغ فيلم” إنتاجه، وقد تم عرض أول حلقة له في 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2019، يقوم ميتين غوناي بإخراجه وكتب محمد بوزداغ السيناريو.
وكما يوحي اسمه، يروي المسلسل قصة حياة عثمان بن أرطغرل، وهو ابن أرطغرل غازي مؤسس الدولة العثمانية.

وعرض من المسلسل 4 مواسم حتى الآن، ويبث على قناة “atv”.

اقرأ ايضاًأنباء عن مغادرة أفرا ساراتش أوغلو مسلسل طائر الرفراف.. انتهاء شخصية سيران




 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الطائر الرفراف مسلسل الطائر الرفراف مسلسل طائر الرفراف المؤسس عثمان التاريخ التشابه الوصف على قناة حتى الآن

إقرأ أيضاً:

ماذا قال الإعلامي المصري عماد البحيري عقب إفراج السلطات التركية عنه؟ (شاهد)

أخلت السلطات التركية سبيل الإعلامي ومقدم البرامج بقناة الشرق المصرية (تبث من تركيا) عماد البحيري، توقيفه منذ الـ 11 من حزيران / يونيو الماضي.

 وفى أول تعليق له عقب إخلاء سبيلة كتب البحيري على حسابه الشخصي على منصة "إكس" قائلا " بفضل الله وحمده ورحمته أنا في بيتي، شكرا لكل من دعم وساند ودعى في هذه المحنة"

ووعد الإعلامي المصري المقيم بتركيا بنشر تفاصيل تلك الأزمة عبر حسابه على موقع "يوتيوب" قائلا" التفاصيل قريبا على اليوتيوب"

بفضل الله وحمده ورحمته أنا فى بيتى

شكرا لكل من دعم وساند ودعى فى هذه المحنة

التفاصيل قريبا على اليوتيوب — عماد البحيرى (@EmadAlbeheery) July 3, 2024
ومن ناحية أخري أعلنت قناة الشرق المصرية التي تبث من تركيا عودة البحيري إلى الشاشة من جديد خلال أيام، وكتب عبر حسابها الرسمي على منصة الفيسبوك " انتظروا عودة الإعلامي عماد البحيري لبرنامج إيه الحكاية على قناة الشرق خلال أيام ".

وفي الحادي عشر من حزيران/ يونيو الماضي، أوقفت السلطات التركية البحيري، أثناء تواجده في دائرة الضرائب، بسبب تخلفه عن الحضور أمام الجهات "العدلية" للتحقيق في شكوى مقدمة من أحد الأشخاص (سوداني الجنسية) ترتبط بمعاملات سابقة بينهما.



وأكد في وقتها المعارض المصري ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق الدكتور أيمن نور في تصريحات خاصة لـ " عربي 21" أن كل ما يثير حول الإعلامي عماد البحيري، من اتهامات حول ترحيله لأسباب سياسية، أو تهربه من الضرائب أو اعتداءه على رجل أمن تركي وغيرها من الاتهامات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة.

وأشار نور إلى أن الإفراج عن البحيري حتمي يحتاج فقط إلى بعض الإجراءات وبعض الوقت، حتى يتم ارسال الملف الخاص بالإعلامي عماد البحيري إلى دائرة الهجرة ليتم فحصة وإخلاء سبيله، متوقعا الإفراج عنده عقب إجازة عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • أحمد فريد يتخطي النصف مليون مشاهدة بأحدث أغنياته "أنا مشيتلك"
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • ماذا قال الإعلامي المصري عماد البحيري عقب إفراج السلطات التركية عنه؟ (شاهد)
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة