شهدت مدينة الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، تجمع للسحب المنخفضة والكثيفة على معظم المناطق داخل المحافظة، وأجواء ممطرة وباردة على مناطق غرب الإسكندرية ومدينة برج العرب.

وسجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم 18 درجة مئوية، مع سرعة رياح وصلت إلى 13 كم/ ساعة، وارتفاع موج البحر من 1 إلى 1.5 متر، لذا يرجى توخي الحذر للصيادين أثناء عمليات الصيد.

وأعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة ستشهدها الإسكندرية، اعتبارا من الساعات الأولى، وتشهد مناطق من محافظة الاسكندرية  أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا، وتزداد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون متوسطة  الى غزيرة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وبحسب ما جاء في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور التقطتها الأقمار الصناعية تبين بها وجود تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وخصوصًا محافظتي الإسكندرية البحيرة، وتصاحب هذه السحب سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا، ومن المتوقع أن تمتد لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت، وتقل حدتها كلما تقدمنا لداخل لتصل خفيفة الى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية السحب المنخفضة والمتوسطة اللواء محمود نافع أمطار متوسطة تكاثر السحب المنخفضة درجات الحرارة المتوقعة غرب الإسكندرية مدينة برج العرب

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل