موقع 24:
2024-07-08@10:59:41 GMT

رجل يشتري جواز سفر بقيمة 4 آلاف دولار.. والمفاجأة "مزور"

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

رجل يشتري جواز سفر بقيمة 4 آلاف دولار.. والمفاجأة 'مزور'

أقدم رجل على شراء جواز سفر من أحد الأشخاص بقيمة 4 آلاف دولار، وذلك بهدف استخدامه في اللحاق بزوجته المتواجدة في إحدى الدول الأوروبية، إلا أن النتيجة كانت صادمة عند استخدام الجواز، إذ تبيّن له أنه مزور.

ووفقاً لتفاصيل القضية التي أطلع 24 عليها ، فإن الزوج كان يرغب في اللحاق بزوجته التي تحمل جنسية إحدى الدول الأوروبية، فعرض عليه شخص يعرفه مساعدته في الحصول على جواز سفر إحدى الدول التي تمكنه من الدخول إلى أوروبا، مقابل دفع 4 آلاف دولار.


حاول المغادرة

وبيّن الزوج في إفادته حول الواقعة "أنّه وافق على عرض الرجل الذي يعرفه جيداً، وزوده بالمستندات المطلوبة، وبعد فترة من الزمن سلمه جواز السفر، فأخذه وتوجه إلى مطار دبي الدولي للمغادرة، إلا أن الموظف المختص اكتشف أن الجواز مزور وأوقفه".
وتمكّنت الجهات الشرطية المختصة من إلقاء القبض على الشخص المتهم بالتزوير، وأحالت النيابة العامة في دبي ملفه إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمتين، الأولى "تزوير جواز السفر" و"الاشتراك مع الزوج في استخدام الجواز للمغادرة من المطار".
وأدانت المحكمة المتهم بالتهمتين الموجهتين إليه، وقضت بمعاقبته بالحبس لمدة شهر، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر بالنصف الأول 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

  أظهر تقرير صدر مؤخرا أن مبيعات المنازل الفاخرة بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في دبي ظلت مستقرة في النصف الأول من هذا العام ، على الرغم من انخفاض مبيعات العقارات حيث لا يزال الطلب من أغنياء العالم قويا.

تم بيع مجموعه 190 منزلا فاخرا بقيمة إجمالية قدرها 3.2 مليار دولار أمريكي في الأشهر الستة المنتهية في يونيو ، مقارنة بـ 189 عقارا بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من عام 2023 ، وفقا للبيانات الأولية من الاستشارات العقارية نايت فرانك.

وقال التقرير إن العدد الإجمالي للمعاملات ظل مستقرا على الرغم من حقيقة أن عدد المنازل الفاخرة المتاحة في السوق انخفض بنسبة 65.5 ٪ على أساس سنوي في الربع الثاني.

ونقل عن فيصل دوراني ، رئيس قسم الأبحاث في الشرق الأوسط وأفريقيا في نايت فرانك ، قوله في التقرير:" هذه علامة قوية على نموذج المشتري "الشراء للاحتفاظ" الذي ترسخ في السوق".

مقالات مشابهة

  • مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر بالنصف الأول 2024
  • اليابان تسجل فائضاً في الحساب الجاري بقيمة 17.7 مليار دولار
  • دول جنوب الصحراء بأفريقيا الأكثر اقتراضا من صندوق النقد لتعزيز استقرار اقتصاداتها
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • "بوليتيكو": بلدان "الناتو" تشعر بثقة أكبر في قدرتها على التعامل مع ترامب
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت مقابل الجنيه
  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان