موقع 24:
2024-07-07@01:28:29 GMT

أوكرانيا تحصل على 900 مليون دولار من صندوق النقد

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أوكرانيا تحصل على 900 مليون دولار من صندوق النقد

أتاح صندوق النقد الدولي أمس الإثنين، دفعة نقدية أخرى بقيمة 900 مليون دولار لأوكرانيا ضمن الحزم التمويلية لدعم الاقتصاد الأوكراني في ظل الحرب الدائرة مع روسيا منذ قرابة العامين.

وقال الصندوق إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أكمل مراجعة ثانية لبرنامج القروض لأوكرانيا، مما سمح لكييف بالحصول على نحو 900 مليون دولار، وأضاف أن هذه الأموال ستستخدم لدعم الميزانية.

ويهدف هذا الترتيب في إطار تسهيل الصندوق الممدد، إلى دعم الاستقرار الاقتصادي والمالي لأوكرانيا، واستعادة القدرة على تحمل الديون، ودعم تعافي أوكرانيا على الطريق نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تحصل البلاد على 15.6 مليار دولار من خلال الصندوق، والبرنامج جزء من حزمة مساعدات دولية يبلغ مجموعها نحو 115 مليار دولار ومدتها 4 سنوات.

وقالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، بعد اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في واشنطن: "كان هذا البرنامج حيوياً للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي ودعم الانتعاش المستمر".

وأضافت جورجيفا "بفضل الدعم الذي تشتد الحاجة إليه من المجتمع الدولي، تمكنت أوكرانيا من تنفيذ سياسات اقتصادية قوية والحفاظ عليها، كما تواصل السلطات إظهار التزام أوكرانيا بمعالجة قضايا الحوكمة والفساد الحيوية".

Zelensky meets with IMF Managing Director in Washington: As part of his working visit to the United States, President of Ukraine Volodymyr Zelensky met with Managing Director of the… https://t.co/nMntDpYv6c | UA no-fly zone #StopPutin #ArmUkraineNow #StandUpforUkraine

— World News Media (@WorldNewsMedia4) December 12, 2023

فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "هذا الدعم الكبير مهم جداً لأوكرانيا والشعب الأوكراني، في أوقات الحرب، يعد النظام المالي الآمن أمراً بالغ الأهمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ

قالت شركة "تشاوشانغ" الاستثمارية القابضة في هونغ كونغ، الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، يعتزم استثمار 500 مليون دولار في المجموعة.

وخلال يونيو الماضي، قال رئيس مجلس إدارة "مؤسسة مستقبل الاستثمار" محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، إن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف زيادة أصوله إلى نحو 3 تريليونات دولار بحلول 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في السعودية، الاثنين، تسجيل أرباح قدرها 138.1 مليار ريال (36.81 مليار دولار) في 2023 مقارنة مع خسائر 15.6 مليار دولار قبل عام.

وقال الصندوق في بيان إن إجمالي إيراداته زادت لأكثر من المثلين إلى 88.3 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 44 مليارا في 2022.

وجاء الارتفاع في الإيرادات بفضل عوامل منها تحسن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية في قطاعات مثل البنوك والاتصالات والألعاب، فضلا عن زيادة توزيعات الأرباح.

مقالات مشابهة

  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة