موقع 24:
2024-10-02@03:22:32 GMT

المصريون يدلون بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

المصريون يدلون بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات

يدلي المصريون بأصواتهم اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها 4 مرشحين، بينهم الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.

وعلى مدى أسابيع قبل الانتخابات، حثت السلطات الناخبين من خلال وسائل الإعلام المحلية على التصويت، وقالت لجنة الانتخابات الأحد إن إقبال الناخبين كان مرتفعاً و"تجاوز كل التوقعات".

ويبدأ التصويت في تمام الساعة 09:00 صباحاً بالتوقيت المحلي "07:00 بتوقيت غرينتش" اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء مصر ويستمر لمدة 12 ساعة، ومن المتوقع إعلان النتائج الرسمية النهائية في 18 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

حشود غفيرة لم تتوقف.. مراسلتنا نجاة الجبالي من القليبوية ترصد المشهد الانتخابي بالمحافظة #الانتخابات_الرئاسية2024 #الانتخابات_الرئاسية_المصرية#مصر_تنتخب_رئيسها #انتخابات_الرئاسة pic.twitter.com/FTMMCeTCae

— eXtra news (@Extranewstv) December 12, 2023

وإلى جانب السيسي، يتنافس 3 مرشحين آخرين على المنصب، وهم حازم عمر عن حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران عن الحزب المصري الديمقراطي.

وحقق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي فوزاً  ساحقاً في عامي 2014 و 2018.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي وتصريحاته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده أن مصر تمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية وهى سياستها منذ سنوات.

تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري

وقال عبد العال:، في تصريح صحفي له اليوم، إن تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري إزاء الاضطرابات الضخمة والحرب على لبنان واستمرار حرب غزة، منوها بدعوة الرئيس السيسي للتمسك بالثوابت المصرية وضرورة تماسك الشعب المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تصريحات الرئيس السيسي بأن التطورات خطيرة، ويمكن أن تٌؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مٌشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 إلى 60% من إيراداتها، بما يُعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية وهو ما يكشف أثر الاضطرابات على مصر.

ضرورة التماسك والوحدة

واختتم النائب الصافي عبد العال، بأن رسالة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة للداخل بضرورة التماسك والوحدة، ومعرفة ما تمر به مصر من تحديات، وللخارج بأن مصر يقظة تماما لكل ما يحدث في لبنان وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان